مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

الهالات السوداء حول العينين !! السواد حول العين الاسباب والعلاج

الهالات السوداء حول العينين !! السواد حول العين الاسباب والعلاج
الهالات السوداء حول العينين !! السواد حول العين الاسباب والعلاج


الهالات السوداء حول العينين !! السواد حول العين الاسباب والعلاج

الهالات السوداء حول العينين ، هي من أكثر المشاكل التي تشكو منها السيدات والفتيات و الرجال على حد سواء ، وتظهر لمدة قصيرة وربما تستمر لفترة طويلة وحسب الحالة ، وأحيانا تستمر مدى الحياة مع الشخص او تحدث فجأة ، ولكي نعرف العلاج والحل لهذه المشكلة يجب أولا أن تكون لدينا معرفة جيدة بالأسباب التي أدت إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين . 

الكثير من الناس يعتقدون أن المشكلة هي في الجلد من الخارج ، ولهذا فإنهم يستخدمون المساحيق والكريمات وغيرها من الأدوية الموضعية التي توضع على الجلد ، وهذا للأسف خطأ ويمكن ان يزيد من السواد حول العينين .

إن الجلد أسفل العينين هو جلد شغاف ورقيق جدا بحيث نستطيع رؤية ما تحته من أوعية دموية وغيرها بسهولة ، ولهذا فإن اللون الذي نراه تحت العينين هو لون محتوى الشعيرات الدموية التي تكون تحت جلد العينين ، فما نحتاجه هو معرفة ما هي مشكلة تغير محتوى الدم تحت العينين ، ولماذا تغير لو الدم في الشعيرات الدموية ، والذي يكون في أغلب الأحيان سبب لمشكلة الهالات السوداء حول العينين . 

اسباب الهالات السوداء حول العينين

يجب ان نعرف اولا ان اسباب تغير لون الشعيرات الدموية التي تكون تحت جلد العينين ، يمون من مشكلة حول العينين أو في الرأس أو في الصدر أو ربما مشكلة في البطن او في الدورة الدموية عموما .

المشاكل في الراس التي تسبب السواد حول العينين 

  1. · فرك العينين بقوة .
  2. · ارهاق يصيب عضلات العينين .
  3. · النظر الطويل للأجهزة اللوحية الإلكترونية مثل الحاسوب و أجهزة الموبايل .
  4. · ترك ارتداء النظارة وخصوصا أن كانت العينين في حالة تستوجب ارتداء النظارة .
  5. · تقلصات متزايدة في عضلات العينين . 
  6. · قلة الدورة الدموية التي تكون حول العينين ، وقلة وصول الدم للعينين . وبالتالي يبدأ السواد حول العينين بالظهور .
  7. · قلة النوم أو النوم غير الكافي يسبب إرهاق لعضلات العينين ، ويؤثر على الدورة الدموية حول العينين .
  8. · أي التهابات أو أمراض تصيب الجيوب الأنفية تؤثر على الدورة الدموية حول العينين ، وبالتالي ظهور الهالات السوداء حول العين ، وخصوصا للأشخاص الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية المزمن .
  9. · استخدام بعض أنواع الكريمات أو الدهون أو أي نوع من أنواع الأدوية الموضعية التي يمكن أن تكون سببا في زيادة الهالات السوداء حول العينين .


المشاكل في الصدر التي تسبب السواد حول العينين 

الحساسية المزمنة وحساسية الربو أو تحسس من الأتربة أو أي تحسس في الجهاز التنفسي ، تجعل نسبة دخول الأوكسجين إلى الجسم قليلة ، ونقص الأوكسجين يظهر بشكل واضح جدا في الشعيرات الدموية التي تكون حول العينين ، فيتغير لونها وتصبح هالة سوداء حول العين .


المشاكل في البطن التي تسبب السواد حول العينين 


  1. · إن مشكلة الهالات السوداء حول العينين قد تكون لها علاقة مع التهابات القولون ، لأن التهابات القولون تسبب ارتفاع نسبة السموم في الجسم ، وبالتالي فإن لون الدورة الدموية يكون اغمق ، وهذا يظهر واضحا في الجلد أسفل العينين ، وتظهر هالات سوداء حول العين .
  2. · أي أمراض مزمنة او أي أمراض أخرى تسبب ارتفاع أو تجمع السموم في الجسم ، هذا ايضا له تأثير على لون الدورة الدموية مما يسبب الهالات السوداء حول العينين .
  3. · مشاكل في الدورة الدموية نفسها ، مثل نقص الحديد الانيميا ، وهو من اهم اسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين ، او نقص في بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B , C وغيرها من الفيتامينات . 
  4. · التغذية السيئة هي من الاسباب التي تؤثر على الدورة الدموية وبالتأكيد سوف تظهر هالات سوداء حول العين .


علاج الهالات السوداء حول العينين

  • · تعويض الجسم بما يحتاجه من الحديد والفيتامينات الضرورية للجسم .
  • · شرب الكثير من الماء ، لأن الماء يعمل على تنقية وتنظيف الدورة الدموية من السموم والشوائب ألتي تسبب الهالات السوداء حول العينين .
  • · حماية العينين من أشعة الشمس من خلال ارتداء النظارة الشمسية .
  • · حماية الجلد أسفل العينين من خلال استخدام الزيت الواقي من الشمس ، لتجنب تكون صبغة الميلانين التي تغير لون الشعيرات الدموية التي تكون حول العينين . 
  • · بالنسبة للنساء يمكن استخدام المكياج لتغطية الهالات السوداء حول العينين ، وحسب ما يلائم البشرة .
  • · استخدام الوصفات الطبيعية وخصوصا في الصباح ، مثل استخدام كيس من الشاي مع الماء ويوضع على العينين لمدة خمسة دقائق .
الهالات السوداء حول العينين !! السواد حول العين الاسباب والعلاج
استخدام اكياس الشاي 

  • يمكن تبريد ملعقتين ووضعهما على العينين لمدة خمسة دقائق ، لأن البرودة تعمل على تلطيف الجلد حول العينين وتقلل من اللون الغامق .

الهالات السوداء حول العينين !! السواد حول العين الاسباب والعلاج
استخدام ملعقة باردة




الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©