مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

الفوائد الصحية لممارسة الجنس بين الزوجين !! فوائد الجماع

الفوائد الصحية لممارسة الجنس بين الزوجين !! فوائد الجماع
الفوائد الصحية لممارسة الجنس بين الزوجين !! فوائد الجماع


الفوائد الصحية لممارسة الجنس بين الزوجين !! فوائد الجماع

هناك العديد من الفوائد في ممارسة الجنس بشكل متكرر ويومي بين الزوجين ، وعندما نقول العلاقة الحميمة او ممارسة الجنس بين الزوجين نقصد هنا العلاقة الحميمة الصحيحة والمتكاملة والصحية ، والتي يقوم بها الزوجان على اكمل وجه ، من التهيئة الجسدية والنفسية وغيرها ، لذا احبائنا الكرام سنقدم لكم في هذا المقال عن اهم الفوائد التي يمكن ان يتحصل عليها الزوجان عند الجماع . 

معنى الجماع والعلاقة الحميمة بين الزوجين 

قبل البدء بذكر فوائد كثرة الجماع لابد بان نعرف ما هو الجماع ، وماذا نعني بالعلاقة الحميمة بين الزوجين . 
الجماع او الجنس هو من اعظم الهدايا والعطايا التي وهبها الله للإنسان ، فالجماع هو حلقة الوصل التي يتكاثر بها الانسان ، وحلقة الربط التي تربط وتكون المجتمع ومكوناته ، فهو ميثاق الحب وعقد المحبة وتاج العلاقة الزوجية ، فلا يمكن للحب ان يكون من دون الجماع ، ولا يمكن للعلاقة الزوجية ان تدوم من دونه ابدا ، فغاية ما يطمح اليه الرجل من حبيبته هو ان يعانقها ويحتضنها ويختم حبه بها ، فهي الغاية القصوى وكل ما يربط الرجال بالنساء ، وقمة الرحمة والمودة بين الرجل والمرأة ، فلا يعقل ان يعانق الشخص من لا يحب .
 فالإسلام يحث على الجماع والجنس والعلاقة الحميمة بين الزوجين ، ويأمر بحسن المعاشرة ، لذا فان الجماع امره عظيم وشانه كبير فهو ليس مجرد اتصال جسدي بين رجل وامرأة ، ولو كان كذلك لما كان هناك فرق بين الانسان والحيوان ، فالحيوانات تتصل جنسيا من اجل غاية واحدة فقط وهو التكاثر لا غير ، والحيوانات لها موسم للتكاثر ، اما الانسان فقد كرمه الله تعالى بان جعل راحته وسعادته في زوجته والجماع معها ولم يحدد وقتا للجماع فهو في كل وقت وحين مالم يكن هناك مانع من مرض او حيض او نفاس او غيره . 


فوائد كثرة الجماع بين الزوجين

يوجد الكثير من الفوائد الجسدية والنفسية للجماع

الفوائد النفسية للجنس بين الزوجين 

هناك العديد من الفوائد العاطفية والنفسية من ممارسة الحب والجماع بين الزوجين وتشمل: 
  1. يزيد من السعادة : وفقا لدراسة أجريت عام 2015 في الصين فان ممارسة الجنس تزيد من السعادة بين الزوجين ، والسبب يعود الى هرمون السعادة الذي يفرزه المخ ، حيث ان الزوجين في العلاقة الحميمة يكونان في غاية الرضا والراحة مما ينشط المخ على افراز هذه الهرمون. 
  2. تخفيف التوتر : أن الكثير من الازواج يعانون من الإجهاد المزمن لذا تعتبر ممارسة الجنس طريقة ناجحة جدا لتخفيف الاجهاد والتوتر ، حيث تفرز أجسادنا الكورتيزول والأدرينالين (الإيبينيفرين) ، وهذه الهرمونات يمكن أن تؤدي إلى التعب ، وارتفاع ضغط الدم وأكثر من ذلك بكثير ، ولذلك فان ممارسة الجنس بين الزوجين يمكن أن يقلل من مستوى هذه الهرمونات .
  3. تحسين المزاج : توجد الكثير من المواد الكيميائية التي يطلقها الجسم أثناء ممارسة الجنس ، والتي يمكن أن تؤثر على الشعور والمزاج وتجعله جيدا ، وأثناء ممارسة الجنس تطلق أدمغتنا مادة "إندورفين" والتي يمكن أن تقلل من التهيج ومشاعر الاكتئاب ، ويتم ايضا إطلاق هرمون آخر ، وهو "الأوكسيتوسين" ، وينطلق عند تحفيز الحلمة لدى الزوجة ، وعلى غرار هذا يمكن "للأوكسيتوسين" أن يخلق شعوراً بالهدوء والرضا . وأخيرا ، يؤدي الوصول الى النشوة او الرعشة الجنسية لدى الزوجين إلى إطلاق هرمون آخر يسمى "برولاكتين" ، يمكن أن يساعد على النوم . 
  4. تحسين نظارة الوجه : يمكن لممارسة الجنس بين الزوجين أن يعزز من نظارة الوجه ، لان الشعور بالسعادة والرضا يجعل الوجه اكثر جاذبية ونظارة ، وهذا يبدو واضحا على وجه الزوج والزوجة عندما يستيقظا صباحا حيث يكون الاثر واضح من النظارة والجاذبية . 

الفوائد الجسدية للجنس بين الزوجين 

من البديهي إلى حد ما أن الجنس من شأنه تحسين الصحة العاطفية ، ولكن هناك عددًا من الفوائد البدنية أيضًا ، بعض هذه الفوائد تشمل: 
  1. تحسين اللياقة البدنية : ممارسة الجنس هو شكل من أشكال النشاط البدني ، وهناك عدد من الدراسات تربط ممارسة الجنس مع صحة أفضل ، وفقا لبيان صادر عن جمعية القلب الأمريكية ، فإن النشاط الجنسي يعادل النشاط البدني المعتدل مثل المشي بسرعة أو تسلق السلالم ، لان الحركات المرتبطة بالجنس يمكن أن تضيق وتهيج عضلات البطن والحوض ، اما بالنسبة للنساء ممارسة الجنس ينشط العضلات التي تعمل على تحسين السيطرة على المثانة. كما أن السعرات الحرارية التي يتم حرقها في 30 دقيقة من ممارسة الجنس ، بالإضافة إلى انخفاض الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المرتبطة بالمواد الكيميائية التي يتم إطلاقها أثناء ممارسة الجنس ، مفيدة أيضًا. 
  2. يقوي جهاز المناعة : أن يكون الزوجين أكثر نشاط جنسي له أيضا آثار إيجابية على وظيفة المناعة ، مما يقلل فرص البرد أو الانفلونزا . 
  3. يخفض الألم : إن "الاندورفينات" التي ذكرناه أعلاه ، والتي يفرزها الجسم اثناء العلاقة الحميمة والجنس بين الزوجين ، تقلل من الألم (مثل الصداع النصفي وألم الظهر) وغيرها . 
  4. تحسن صحة القلب : ارتبط النشاط الجنسي وممارسة الجنس (ولكن ليس الاستمناء) مع انخفاض ضغط الدم ، ويرتبط ارتفاع ضغط الدم بدوره بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها ، و أن النشاط الجنسي وممارسة الجنس يساعد على توسيع الأوعية الدموية ، وزيادة توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجسم . 


وفي الختام يجب ان ننوه الى ان الفوائد الكثيرة للجماع بين الزوجين لا يمكن حصرها لكن ذكرنا جزء منها على سبيل الاختصار ...




الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©