مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

حقائق مثيرة جدا عن الحلمة في الثدي !!

حقائق مثيرة جدا عن الحلمة في الثدي !!
حقائق مثيرة جدا عن الحلمة في الثدي !!



حقائق مثيرة جدا عن الحلمة في الثدي

الحلمة هي عبارة عن لحمة او جزء صغير بارز وظاهر عن الثدي وهو جزء مليء جدا بالأنسجة الحساسة ، والحلمة موجودة عند الرجل والمرأة ولكنها تختلف عند الرجل حيث تكون اصغر مضمحلة وغير فعالة على عكس المرأة تكون ظاهرة وبارزة للأمام وفعالة أي انها تستخدم للرضاعة وكذلك لاستثارة المرأة ، والحلمة هي جزء عجيب في الجسم ، و لا يوجد جزء من الجسم يثير الكثير من العاطفة المختلطة مثل الثدي - لكل من الرجال والنساء.

لذا ، خصصي لنفسك قليلاً من الوقت لتتعرّفي على المزيد من التفاصيل عن الحلمة في الثدي - حتى أصغر التفاصيل يمكن أن تكون مفيدة للصحة أو المتعة.



1. يتم تشخيص صحة المرأة عن طريق الحلمات

كان اللون عاملا رئيسيا في نظر الأطباء والممرضات عند فحص صحة المرأة ، فلون الحلمات يتغير حسب طبيعة حال المرأة ، يكون لونها احمر كلون الفراولة بعد الجماع وهو لونها الطبيعي ، ولكن بعد الرضاعة تكون مائلة للأزرق ، وتميل الى اللون الأسود عند التقدم بالسن .


2. هناك 4 إلى 8 أنواع من الحلمات

توجد ثمانية أنواع من الحلمات حيث يمكن أن تكون حلماتك مسطحة أو بارزة أو مقلوبة أو متعددة أو مقسمة ، و من الممكن أيضاً أن يكون لديك ثدي واحد مع حلمة بارزة والآخر مع حلمة مقلوبة او ضامرة ، مما يجعل مجموع أنواع الحلمة يصل إلى ثمانية أنواع .


3. الحلمة تختلف عن الهالة

اغلب النساء لا تعرف الحلمة بالتحديد ولا تفرق بين الحلمة والهالة ، والحلمة هي في الجزء الأوسط من الثدي وتكون بارزة وظاهرة ، وترتبط بغدد الثدي ، حيث يتم إنتاج الحليب ، اما الهالة هي المنطقة الملونة الداكنة المحيطة بالحلمة .


4. الحلمة المقلوبة هي طبيعية

الحلمة المقلوبة هي نوع من أنواع الحلمات وتكون مضمحلة للداخل بدلاً من البروز للخارج ، وهي تعمل نفس عمل الحلمة الطبيعية البارزة ، و من الممكن أن يكون هناك حلمة واحدة غير مقلوبة إلى جانب حلمة مقلوبة .
تميل الحلمتان المقلوبتان إلى الابتعاد بعد الرضاعة الطبيعية للطفل ولن تتعارض مع الرضاعة الطبيعية فهي تخرج للأعلى عند الرضاعة وتختفي بعد الرضاعة ، وقد يؤدي التحفيز أو درجات الحرارة الباردة إلى ظهور الحلمات بشكل مؤقت . ويمكن عن طريق الثقب والجراحة تحويل الحلمات من مقلوبة للداخل الى بارزة للخارج .


5. يمكن أن يكون حلمتين على هالة واحدة

وهذا ما يسمى الحلمة المزدوجة والمقسمة ، و قد تكون كلتا الحلمتين قادرة على إنتاج الحليب للرضع ، ومع ذلك عند الرضاعة الطبيعية ، قد يجد الأطفال صعوبة في ملائمتهم في الفم .


6. شعر الحلمة هو شعر حقيقي

توجد حول الحلمتين بصيلات شعر ، و التي يملكها الرجال والنساء على حد سواء ، لذلك من المنطقي أن ينمو الشعر هناك ! قد تبدو هذه الشعرات أغمق وأكثر اختلافا من الشعرات الأخرى الموجودة في جسمك ، ولكن يمكن قص الشعر أو تقليمه أو حلقه بنفس طريقة الشعر الأخرى ، إذا أزعجتك.


7. ألم الحلمة شائع بين النساء

وجود الم في الحلمة هو امر شائع بين النساء وليس من الضروري ان تكون الرضاعة الطبيعية مؤلمة ، والألم أو الوجع في الحلمتين يصيب أيضا غير الأمهات ، ويمكن أن يكون أحد أعراض PMS أو التغيرات الهرمونية الأخرى ، وكذلك:

      تهيج الجلد
      الحساسية
      الاحتكاك من حمالة الصدر

سرطان الحلمة نادر الحدوث ، ولكن يجب أن يتم فحصه من قبل الطبيب إذا كان الألم مستمرًا أو لاحظت أي دم أو إفرازات غير عادية .


8. يمكن ان يتغير حجم الحلمات

هذا يحدث بشكل متكرر أثناء الحمل. أظهرت دراسة أجريت عام 2013 على 56 امرأة حامل أن حلمتيها نمت من حيث الطول والعرض خلال فترة الحمل ، كما ازداد عرض الهالة بشكل كبير.


9. بعض النساء يولدون بدون حلمات

وهي حالة نادرة حيث تولد المرأة من غير حلمات وهذا ما يسمى athelia . ولعلاج هذه الحالة ، يمكن للمرأة الحصول على إعادة بناء الثدي ، حيث يأخذ الجراح الأنسجة من البطن أو الظهر ويعيد بناء الثدي والحلمات بشكل طبيعي .


10. من الممكن أن يكون لديك عدة حلمات

وتسمى الحلمات المتعددة الحلمات الزائدية . تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 18 شخصًا لديهم حلمات زائدة ، لكنه لا يتوقف عند هذا الحد فيوجد اشخاص  لديهم سبع حلمات : اثنان منها طبيعية وخمسة إضافية الزائدة .


11. يمكن للحلمات ان تتعرض للتشقق والتكسر

32% من النساء يعانين من حلمات متشققة بسبب الرضاعة الطبيعية في الشهر الأول بعد الولادة ، ولكن إذا كنت لا ترضعين طفلك ، قد يكون هناك أسباب أخرى ومنها حمالة الصدر .
احرصي على ارتداء حمالة الصدر المناسبة أو حماية حلمتي الثديين بقليل من الفازلين لإبقائهما جيدة ولأبعادها عن الاحتكاك مع ملابسك.


12. التحفيز للحلمة يعزز الإثارة الجنسية

مداعبة الحلمة يثير المرأة ، حيث أن تحفيز الحلمة ومداعبتها يعزز الشهوة الجنسية في 82 % من النساء و 52 %  من الرجال .


13. الأعصاب للثدي والحلمة تختلف في الرجال والنساء

قام الباحثون في عام 1996 بتشريح الجثث لدراسة إمدادات العصب إلى الحلمة والهالة ، حيث وجدوا أن الأعصاب تنتشر على نطاق أوسع في النساء أكثر من الرجال .


14. يمكن أن تؤثر جراحة او تكبير الثدي على حساسية الحلمة

تكبير الثدي هو عملية جراحية شائعة للغاية ، حيث تحمل الجراحة مخاطر فقدان الإحساس . و اثبتت دراسة عام 2011 أن 75 % من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع لديهن تغيرات في الإحساس بعد الجراحة او تكبير الثدي ، في حين واجه 62 % من الألم عند لمسهن من الثدي .


15. يبدأ الحليب بالتسرب من الحلمة عند الأمهات المرضعات إذا سمعن صوت الطفل أو فكرن في أطفالهن .

بالنسبة لبعض الأمهات ، يمكن أن يحدث هذا إذا سمعن طفلًا آخر يبكي! أما الأمهات اللواتي يرضع أطفالهن فهن يضخن المزيد من الحليب إذا سمعن صوت طفلهن .


16. الحلمات تجذب النساء ، تماما مثلما تجذب الرجال

وجدت دراسة أجرتها جامعة نبراسكا أن النساء والرجال ينظرون بسرعة إلى الثديين و "الأجزاء الجنسية" قبل الانتقال إلى مناطق أخرى من الجسم .


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©