مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

أعراض الحمل المبكر !! الاعراض المبكرة للحمل

أعراض الحمل المبكر !! الاعراض المبكرة للحمل
أعراض الحمل المبكر !! الاعراض المبكرة للحمل

أعراض الحمل المبكر

ان اختبارات الحمل و الموجات فوق الصوتية او السونار هي الطرق الوحيدة لتحديد ما إذا كنتِ حاملا ام لا ، ولكن هناك علامات وأعراض أخرى يمكنكِ البحث عنها والتي من خلالها يمكن ان تعرفي انكِ حامل .
وقبل البدء بالموضوع يجب ان تعرفي بعض الأمور الأساسية :


متى تبدأ الأعراض؟

أن الاسبوع الأول من الحمل يعتمد على تاريخ آخر دورة شهرية لكِ .
ويتم حساب تاريخ الولادة المتوقع باستخدام اليوم الأول من آخر دورة شهرية لكِ. ولهذا السبب فإن الأسابيع القليلة الأولى التي لا تعاني فيها من أعراض قد تحتسب أيضًا في الحمل الذي يستغرق 40 أسبوعًا.
وهذه الاعراض هي :


1. التشنجات أثناء الحمل المبكر

من الأسبوع 1 إلى الأسبوع 4 ، في هذه الفترة تتكون البويضة الكيسة (مجموعة من الخلايا المليئة بالسوائل) التي ستتطور فيما بعد إلى أعضاء وأجزاء الجسم للطفل .
 الأسبوع 4 بعد الحمل ستزرع الكيسة الأريمية في بطانة الرحم ، هذا يمكن أن يسبب نزيف ما يسمى بنزيف الزرع .

وفيما يلي بعض علامات نزيف الزرع :

اللون : قد يكون لون الدم باللون الوردي أو الأحمر أو البني.
النزيف : عادة ما يتم مقارنة النزيف بفترة الحيض العادية ، ولكن يختلف عن الحيض بلون الدم .
الألم : قد يكون الألم خفيف أو معتدل أو شديد . ووفقًا لدراسة أجريت مؤخرا فإن 28٪ من النساء ارتبط الكشف عن الحمل مع نزيف خفيف بالألم .
 من المرجح أن يستمر نزيف الزرع أقل من ثلاثة أيام ولا يتطلب العلاج.


2. توقف الدورة الشهرية أثناء الحمل المبكر

بمجرد اكتمال عملية الزرع في الرحم للبيضة ، سيبدأ جسمكِ بإنتاج هرمون الغدد التناسلية المشيمي البشري (hCG). هذا الهرمون يساعد الجسم على الحفاظ على الحمل . كما يخبر المبيضين بالتوقف عن إطلاق بيض ناضج كل شهر ، وهذا بالتأكيد يعني توقف الدورة الشهرية .

يمكن لمعظم الاختبارات المنزلية ان تكشف عن الحمل بعد ثمانية أيام من الفترة الضائعة. لذا سيتمكن اختبار الحمل من الكشف عن مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية في البول وإظهار ما إذا كنت حاملاً ام لا .




3. ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء الحمل المبكر

قد تكون درجة حرارة الجسم أيضًا علامة على الحمل ، وقد تزداد درجة حرارة الجسم بشكل أكبر أثناء التمرين الرياضي أو في الطقس الحار . خلال هذا الوقت ، ستحتاجين إلى  شرب المزيد من الماء وممارسة التمارين الرياضية بحذر .




4. التعب أثناء الحمل المبكر

يمكن أن يكون التعب في أي وقت أثناء الحمل ، هذا العارض شائع في بداية الحمل ، سوف ترتفع مستويات البروجسترون لديكِ مما قد يجعلك تشعرين بالتعب وبالنعاس في اغلب الأحيان .



5. زيادة معدل ضربات القلب أثناء الحمل المبكر

في الفترة من  8 إلى 10 أسابيع ، قد يبدأ قلبكِ في الضخ أسرع وأصعب مما يسبب الخفقان وعدم انتظام ضربات القلب  وهذا امر شائع في الحمل. وهو عادة بسبب الهرمونات .



6. التغييرات المبكرة على الثدي: وخز ، ألم ، نمو اكثر

يمكن أن تحدث تغيرات في الثدي بين الأسبوعين الرابع والسادس من الحمل ، ومن المرجح أن تتطور إلى تورم في الثدي بسبب التغيرات الهرمونية . ومن المحتمل أن يزول هذا بعد بضعة أسابيع عندما يكون جسمكِ قد تم تعديله إلى الهرمونات .

إذا كان لديك نوبات من حب الشباب قبل الحمل ، فقد تعانين من الإصابة بها مرة أخرى ، ولكن لا تقلقي لأنها ستزول بعد فترة .


7. التغيرات في المزاج أثناء الحمل المبكر

من المؤكد ان مستويات الاستروجين والبروجسترون ستكون مرتفعة خلال فترة الحمل ، ويمكن أن تؤثر هذه الزيادة في الهرمونات على مزاجكِ وتجعلكِ أكثر عاطفية أو تفاعلية من المعتاد . تقلب المزاج أمر شائع أثناء الحمل ويمكن أن تسبب مشاعر الاكتئاب ، والتهيج ، والقلق ، والنشوة.



8. التبول المتكرر وسلس البول أثناء الحمل المبكر

خلال فترة الحمل ، يزيد جسمكِ من كمية الدم التي يضخها القلب للأعضاء وهذا يجعل الكلى تعالج السوائل أكثر من المعتاد ، مما يؤدي إلى مزيد من السوائل في المثانة والبول المتكرر.




9. الانتفاخ والامساك أثناء الحمل المبكر

على غرار أعراض فترة الحيض ، قد يحدث النفخ أثناء الحمل المبكر. قد يكون هذا بسبب التغيرات الهرمونية ، والتي يمكن أن تبطئ أيضا الجهاز الهضمي ، والتي تجعلكِ تشعرين بالإمساك وهذا نتيجة لذلك . ويمكن للإمساك أيضا زيادة الشعور بالانتفاخ في البطن .



10. غثيان الصباح والغثيان والقيء أثناء الحمل المبكر

الغثيان و غثيان الصباح يتطور عادة حوالي أسبوع الصورة 4 إلى 6. وعلى الرغم من انه دعا غثيان الصباح، فإنه يمكن أن تحدث في أي وقت خلال النهار أو الليل. من غير الواضح بالضبط ما الذي يسبب الغثيان وغثيان الصباح ، ولكن الهرمونات قد تلعب دوراً.

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، تعاني العديد من النساء من غثيان الصباح المعتدل إلى الحاد. قد تصبح أكثر حدة في نهاية الثلث الأول من الحمل ، ولكن غالباً ما تصبح أقل حدة عند دخولك في الثلث الثاني من الحمل .



11. ارتفاع ضغط الدم والدوار أثناء الحمل المبكر

في معظم الحالات ، ينخفض ​​ضغط الدم المرتفع أو الطبيعي في المراحل المبكرة من الحمل مما يسبب هذا الشعور بالدوار ، ونظرًا لتوسع الأوعية الدموية من الصعب تحديد ضغط الدم المرتفع نتيجة الحمل .



12. حساسية الرائحة وقلة الطعام خلال فترة الحمل المبكرة

حساسية الرائحة هي أحد أعراض الحمل المبكر ، حيث أن حساسية الرائحة قد تؤدي إلى الغثيان والقيء . قد يسبب أيضًا نفوراً قوياً لبعض الأطعمة .




13. زيادة الوزن أثناء الحمل المبكر

يصبح اكتساب الوزن أكثر شيوعًا في نهاية الثلث الأول من الحمل .




14. حرقة في المعدة أثناء الحمل المبكر

يمكن أن تسبب الهرمونات استرخاء الصمام بين المعدة والمريء. هذا يسمح لحمض المعدة بالتسرب ، مما يسبب حرقة المعدة .

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©