مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

أسباب توجب على المرأة ان تذهب إلى طبيبة النسائية !! متى يجب زيارة طبيبة النسائية ؟

أسباب توجب على المرأة ان تذهب إلى طبيبة النسائية !! متى يجب زيارة طبيبة النسائية ؟
أسباب توجب على المرأة ان تذهب إلى طبيبة النسائية !! متى يجب زيارة طبيبة النسائية ؟

أسباب توجب على المرأة ان تذهب إلى طبيبة النسائية !! متى يجب زيارة الطبيب


تعتقد الكثير من النساء و الفتيات بان مراجعة طبيبة النسائية والتوليد لا يجوز الا للنساء المتزوجات والحوامل فقط ، أو يمكننا القول بأنه ليس فقط النساء المتزوجات يذهبن إلى طبيب النسائية بل حتى الفتيات الغير متزوجات يجب عليهن زيارة الطبيب أو الطبيبة في حالة وجود أي مشكلة أو مرض يصيب جهازها التناسلي ، والسبب الرئيسي الذي يمنع الفتيات من مراجعة الطبيب أو الطبيبة هو الخوف من الفحص أو الكشف المهبلي ، فهذا غير صحيح إطلاقا لأن الطبيب أو الطبيبة لا يمكن أن يفحص أو يكشف على المرضية إلا بعد أن تسمح له بذلك .

متى يجب على المرأة أن تذهب إلى طبيب أو طبيبة الأمراض النسائية والتوليد ؟

المراجعة الدورية والمستمرة للطبيب شيء ضروري جدا للصحة العامة ، فيجب على الجميع مراجعة الطبيب وعمل الكشف والفحص العام لكل وظائف الجسم ، بما في ذلك الجهاز التناسلي واعضائه ، لتجنب أي امراض او التهابات محتملة تصيب اعضاء الجهاز التناسلي وخصوصا النساء ، لان اغلب المشاكل والامراض التي تصيب النساء بشكل عام هي امراض نسائية ، والامراض النسائية اذا اهملتها المرأة قد تتسبب بمضاعفات خطيرة يمكن ان تؤثر على حياتها الصحية والزوجية ، وتوجد الكثير من الامراض التي قد تصيب المرأة ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الافرازات المهبلية ، والتهابات المهبل ، والتهابات الرحم ، وسرطان الثدي ، وسرطان الرحم او عنق الرحم ، وغيرها الكثير من الامراض التي لا يجب التهاون بها ابدا ، لذا يجب على المرأة ان تعتني بصحتها من خلال اتباع التعليمات والنصائح التي تقدمها طبيبة النسائية .

اسباب زيارة الطبيب

  1. عند وجود إفرازات مهبلية رائحتها كريهة أو لونها مختلف عن الإفرازات المهبلية الطبيعية ، فهذا دليل على وجود التهابات او مشكلة في المهبل مما يتحتم على المرأة ان تراجع الطبيب فورا .
  2. عند حصول نزيف الدم الشديد بين الدورات الشهرية ، والمرأة غير معتادة عليه ، او يحصل لأول مرة ، لأن النزيف ممكن أن يتسبب بإغماء أو ضعف عام في الجسم ومن الممكن أن يتسبب بمضاعفات اخرى .
  3. قبل الزواج ، أمر مهم جدا للفتاة المقبلة على الزواج أن تراجع طبيبة الأمراض النسائية ، وعمل فحص عام وشامل خوفا من وجود أي مشكلة أو مرض أو التهاب يؤثر على حياتها الزوجية وعلاقتها مع زوجها ، لأنه يمكن ان يتضاعف في حالة الجماع أو حصول الحمل .
  4. يجب مراجعة الطبيب أو الطبيبة النسائية والتوليد في حالة وجود حمل ، وهنا ينبغي على المرأة أن تعتني بنفسها جيدا وأن تكون مواظبة على مراجعة طبيبتها كل شهر على الأقل ، وذلك افضل لصحتها وصحة الجنين .
  5. في حالة وجود أحد أفراد العائلة مصاب بسرطان الثدي أو سرطان الرحم ، والمقصود هو القرابة من ناحية الأم أو الخالة او الجدة وغيرها ، فهذا يستوجب مراجعة الطبيب كل فترة وإجراء الكشف الطبي والفحص الدوري تجنبا لوجود أي بداية للسرطان .
  6. وجود آلام شديدة أثناء الجماع أو العلاقة الحميمة ، هذا الامر يعتبر مشكلة و يستوجب مراجعة الطبيبة ، لأنه ليس حالة طبيعية ، ومن الممكن جدا أن يكون هناك سبب لهذا الألم ومن الافضل استشارة الطبيبة .
  7. عند ملاحظة أي تغيرات في نمو الشعر في الجسم ، يعني ذلك اختلاف في توزيع الشعر على الجسم ، حيث يكون في أماكن من الجسم نموه كثير وفي أماكن أخرى قليل ، او ينمو بكثافة في أماكن لا ينبغي أن يكون فيه شعر ، مثل نمو الشعر الكثيف على الوجه أو الذقن أو اعلى الشفتين أو ينمو الشعر على الصدر أو غيرها ، فهذه التغيرات غريبة ويجب مراجعة الطبيب ، لأنه يمكن أن تكون مشكلة في الهرمونات غالبا .
  8. في حالة رؤية أي ورم او كتلة او ألم في الثدي ، كليهما او احدهما ، او اي تغير في حجم الثدي او لونه او ظهور افرازات غريبة من الحلمة ، كلها اعراض تستوجب مراجعة الطبيب فورا خوفا من أي امراض سرطانية او اورام فقد تصيب الثدي .

من المهم على المرأة ان تعتاد على مراجعة الطبيبة بشكل دوري لان طبيعة جسم المرأة تختلف عن الرجل لان بنيتها ضعيفة ومقاومتها للأمراض اقل من الرجل ، وخصوصا الامراض النسائية التي تصاب بها المرأة فهي تؤثر على كل وظائف الجسم الاخرى ، فلو اصابها نزيف بسبب الدورة الشهرية فهذا يسبب ضعف عام في كل الجسم ويسبب ايضا فقر الدم ونقص فيتامينات ومعادن كثيرة ، والمرأة ايضا في فترة الحمل والرضاعة تتغير كل الهرمونات لديها مما يسبب تغير في كل وظائف الجسم الاخرى ، وتقل ايضا جميع انشطة الجسم . 

ويجب ايضا على المرأة ان لا تشتت افكارها وصحتها ، وتصبح حقل تجارب للأطباء ، فمن الخطأ ان تراجع المرأة اكثر من طبيبة ، لان هذا يؤثر على صحتها ، والطبيب ايضا يحتاج لرؤية المريض اكثر من مرة ليفهم حالته الصحية ويعرف ما يفعل ، لذا من الافضل ان تستقر المرأة على مراجعة طبيب واحد من الاطباء او الطبيبات الذين تثق بهم ، حتى يكون هناك توافق وانسجام بين المريض والطبيب وتزداد الثقة بينهم ، الا ان قام الطبيب بتحويل المريض الى طبيب اخر .


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©