مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

قاتل الجنس ( بين الزوجين ) !! ما الذي يدمر العلاقة الزوجية؟

قاتل الجنس ( بين الزوجين ) !! ما الذي يدمر العلاقة الزوجية؟
قاتل الجنس ( بين الزوجين )

قاتل الجنس ( بين الزوجين )

ما الذي يدمر العلاقة الزوجية؟

مما لا شك فيه ان الجماع والعلاقة الحميمة هي نبض حياة العلاقة الزوجية فهو يعمل على تجديد الحب والانسجام بين الزوجين ، والعلاقة بين الزوجين اذا لم يكن فيها جماع فان هذه العلاقة تضمحل وربما تنتهي ، وبما ان الجماع مهم جدا في الحياة الزوجية فيجب على الزوجين الاهتمام به والاعتناء بتفاصيله ، ولكن هناك بعض الأمور التي تقتل الجنس والرغبة الجنسية بين الزوجين وسوف نذكرها في هذا المقال بالتفصيل :



  1. الإجهاد بعض الناس يقومون بأشياء كثيرة بشكل مبالغ فيه مما يسبب لهم الإرهاق والاجهاد . و يمكن أن يؤثر الإجهاد في العمل أو المنزل أو العلاقات لأي شخص . ومن المؤكد انه يؤثر على رغبات الشخص ومتطلباته الشخصية لذا فهو يعتبر من اهم أسباب قتل الجنس ورغبته لدى الأشخاص لان الشخص عندما يكون متعب ومجهد فرغبته للعلاقة الحميمة تكون ضعيفة جدا او معدومة ، وبطبيعة الحال فان ممارسة الجنس تحتاج الى راحة ونشاط للقيام بها .
  2. المشاكل بين الزوجين :  تعتبر المشاكل مع شريك حياتكِ هي من بين أعلى أسباب قتل الدافع الجنسي . بالنسبة للنساء ، فإن الشعور بالغضب والتوتر بسبب لخلافات والمشاكل الزوجية هي جزء أساسي من قتل الرغبة الجنسية لكلا الجنسين ، والمشاكل الزوجية لا تؤثر على الرغبة الجنسية فقط بل تؤثر على العلاقة الزوجية ككل ، ومن التداعيات الناتجة عن الخلافات هي ضعف التواصل ، أو الشعور بالخيانة ، أو مشكلات الثقة الأخرى . 
  3. شرب الكحول : من المسببات الأخرى لقتل الرغبة لممارسة الجنس هي شرب الكحول ، فهو يخدر الدافع الجنسي للأشخاص ويجعل رغبتهم الجنسية تتدهور وتقل تدريجيا خصوصا ان كان الشخص مدمن على شرب الكحول ، وهذا على عكس ما يقال ان الكحول تزيد من الرغبة الجنسية فهذا الكلام ليس بصحيح اطلاقا . 
  4. النوم القليل جدًا :إذا كان رغبتك الجنسية قد قلت وضعفت ، فمن المؤكد انك لا تحصل على قسط كافٍ من النوم . لان قلة النوم تستنزف مشاعر الاثارة وتعطل الرغبة الجنسية . لذا يجب المحافظة على اخذ النوم الكافي لتجنب الاضطرابات في الجنس وغيرها .
  5. وجود أطفال : ان انجاب الأطفال بعد الزواج ربما يؤثر على الرغبة الجنسية بين الزوجين وهذا ليس في كل الأحوال بل في حالات مخصصة ، فعلى سبيل المثال عندما تتهيأ الزوجة لزوجها وتكون الأجواء مناسبة لممارسة الجنس ولقضاء ليلة ممتعة فجأة يستيقظ احد الأطفال ويخرب ما تم الاستعداد اليه مسبقا ، وهذا الامر لا ينطبق على كل الأزواج بل ينطبق على من ينامون في غرفة واحدة مع أطفالهم فهنا تكون العلاقة الحميمة والجماع بشكل حذر جدا بين الزوجين خوفا من استيقاظ احد الأطفال فجأة ، وهذا الامر يصبح اصعب كلما كبر الأطفال . 
  6. تناول بعض أنواع الأدوية : يمكن لبعض الأدوية قتل الرغبة الجنسية وتعمل على اضعافها . وتشمل بعض هذه الأنواع من الأدوية: - مضادات الاكتئاب - أدوية ضغط الدم - حبوب منع الحمل  - العلاج الكيميائي - الأدوية المضادة للفيروس - فيناستريد
  7. الجسد الضعيف : وهو شعور مثير يصيب اغلب الأزواج فالجسد النحيف يعطل الرغبة الجنسية وخصوصا عند الرجل اذا كانت زوجته نحيفة جدا ، فاغلب الرجال يحبون الزوجة المعتدلة او المليئة قليلا ، والعكس صحيح ، ونقصد بالنحيل أي الذي يكون بشكل مبالغ فيه والنحيف يختلف عن الرشيق ، وضعف الجسم لا يؤثر على الرغبة الجنسية فقط بل يتعداه الى جميع أعضاء الجسم الأخرى .
  8. السمنة : عندما تكون لديك زيادة في الوزن أو السمنة المفرطة ، فإن الرغبة الجنسية غالباً ما تضعف ، وقد لا يستمتع الزوجين بممارسة الجنس اذا كان احدهما سمين ، ولا يستطيعان تأدية الجماع مثل ما يريدان ، والسمنة تمنع الزوج او الزوجة من تغيير الوضعيات الجنسية مما يضطرهم الى البقاء على وضعية واحدة وهذا يقتل الرغبة الجنسية ويصيبهما بالملل على المدى البعيد .
  9. مشاكل الانتصاب : الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي (ضعف الانتصاب) في كثير من الأحيان يقلقون بشأن كيفية تمكنهم من أداء الجنس بشكل صحيح ، وهذا القلق يمكن أن يقتل رغبتهم الجنسية ، والضعف الجنسي يمكن علاجه ، ويمكن للأزواج أيضًا العمل لمنعه من التأثير في علاقتهم الجنسية .
  10. هرمون "تي" او التستوستيرون : هرمون التستوستيرون ، يؤجج الدافع الجنسي ، ومع تقدم الرجال في العمر ، قد تنخفض مستويات هذا الهرمون لديهم قليلا ، مما يعمل على تقليل الدافع والرغبة الجنسية لديهم بشكل ملحوظ . ولا يفقد الجميع الرغبة في ممارسة الجنس بشكل نهائي بل تتفاوت قوة الرغبة الجنسية حسب الشخص نفسه وحسب نسبة انخفاض الهرمون .
  11. الاكتئاب : يمكن للاكتئاب إيقاف المتعة في العديد من الأشياء ، بما في ذلك الجنس . هذا أحد الأسباب المباشرة والرئيسة في قتل الرغبة الجنسية ، وهنا يجب اخذ الاحتياط والحذر عند الذهاب الى الطبيب لعلاج الاكتئاب يجب ان تخبر طبيبك بان الدافع الجنسي لديك منخفض لكي يصرف الادوية المناسبة ، لأن بعض أدوية الاكتئاب (وليس كلها) تخفض الدافع الجنسي . 
  12. انقطاع الطمث : بالنسبة للكثير من النساء ، فانقطاع الطمث يقتل ويضعف الدافع الجنسي . وتحدث لديها بعض الأعراض مثل جفاف المهبل والألم أثناء ممارسة الجنس وغيرها مما يعمل على اضعاف الرغبة الجنسية للمرأة . لكن هذا الامر يختلف بين النساء ، لأنه من الممكن أن يكون لها حياة جنسية رائعة بعد انقطاع الطمث من خلال الاهتمام بعلاقتها الجنسية مع زوجها ، والاحترام لذاتها ، وصحتها العامة .
  13. نقص القرب والمودة بين الزوجين : الجنس دون الشعور بالقرب والمودة والحب بين الزوجين يمكن أن يذبح الرغبة الجنسية . العلاقة الحميمة أكثر من مجرد ممارسة للجنس، في حالة ضعف الحب والمودة بين الزوجين فمن المؤكد ان رغبتهما الجنسية ستكون بخطر حقيقي .
  14. الخيانة الزوجية : ونقصد بالخيانة الزوجية هي العلاقات الغير شرعية التي يقوم بها احد الزوجين مما يقلل من الثقة بينهما وبالتالي تبدا الشكوك تحوم حول العلاقة الزوجية حتى تنتهي بالطلاق، والعلاقة الغير شرعية فوق الزوج او الزوجة هي من الافات التي تدمر الزواج والحياة الزوجية.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©