مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

الامور التي يجب أن تعرفيها عن المهبل !! معلومات وحقائق مهمة جدا عن المهبل


الامور التي يجب أن تعرفيها عن المهبل !! معلومات وحقائق مهمة جدا عن المهبل
الامور التي يجب أن تعرفيها عن المهبل !! معلومات وحقائق مهمة جدا عن المهبل 


الامور التي يجب أن تعرفيها عن المهبل !! معلومات وحقائق مهمة جدا عن المهبل


من اجل أن تكون حياتك الصحية والعاطفية والجنسية جيدة وصحيحة وخالية من المشاكل يجب ان تتعرفي على جميع أعضاء الجسم وخصوصا الأعضاء التناسلية " المهبل "، وهذا الامر يساعد كثيرا في فهم طبيعة هذا العضو المهم والحيوي في جسم المرأة وفهم التغيرات التي تطرا عليه والمشاكل التي يمكن ان تواجه الجهاز التناسلي وبالتالي الوقاية منها وتجنبها قبل ان تحدث ، او على الأقل الدراية بحدوثها مبكرا قبل ان تتضاعف المشكلة . 
وللأسف الشديد ان اغلب السيدات لا يعرفن شيئا عن جهازهن التناسلي وعن المهبل ، وكل ما لديها من معلومات مكتسبة من أمها او اختها او قريباتها ، واغلب هذه المعلومات هي غير صحيحة وناقصة . 

عزيزتي ، قبل كل شيء يجب أن تعرفي ان للمرأة ثلاث فتحات في جسمها ، وهي فتحة لخروج البول وفتحة المهبل وفتحة الشرج ، حيث ان فتحة المهبل تكون في الوسط في أسفل الجسم ، والوصول إليها صعب في البداية وخصوصا للمتزوجين الجدد والذين لا يملكون أي ثقافة جنسية عن الزواج أو أي معلومات عن ليلة الدخلة . 

وفي هذا المقال سنتكلم عن المهبل ، من اجل الإحاطة بأكبر قدر من المعلومات والحقائق عنه . 
  1. العضو التناسلي للمرأة " المهبل " طوله حوالي 10 سم ، وكل مهبل له شكل ومظهر يختلف من امرأة عن الاخرى ، ولو حصل وشعرتي بوجود شيء غير طبيعي في المهبل يمكنك التوجه إلى الطبيبة واستشارتها عن هذا الأمر ، وبطبيعة الحال فإن شكل المهبل يختلف عند النساء من امرأة عن الاخرى ، كما أن وجهها مختلف عن غيرها ، ولو تشعرين بالتضايق من شكل المهبل توجد عمليات تصحيحية وتجميلية يمكن القيام بها وجعل المهبل يبدو أكثر جمال وقبولية ، ولكن هذا الأمر يجب أن يكون بإرادتك انت وحدك ومن دون اي ضغوطات عليك ، ولا تقومي بها إلا إذا كان شكل المهبل غير طبيعي وقبيح . 
  2. المهبل له جدار وهذا الجدار يتكون من عضلات ، وهذه العضلات مع التمارين الرياضية المعينة تصبح قوية ويتحسن ادائك الجنسي ، وهناك تمرينات رياضية تسمى تمارين كيجل وهي عملية قبض لعضلات الحوض من اجل تحسين عضلات المهبل ، وخصوصا بعد الولادة وعندما تشعرين بضعف في هذه العضلات ، وكذلك فتن هذه التمارين تقلل من التشنج المهبلي اثناء الجماع . 
  3. الجي سبوت ، وهي المنطقة الموجودة في المهبل والتي لا تعرف عنها شيء اغلب النساء ، حيث توجد هذه النقطة في الجدار الأمامي للمهبل ، عند البحث عنها يجب عدم القلق لان وجودها واكتشافها صعب قليلا وأغلب السيدات لا تكتشفها الا بعد مدة من الزواج ، الجي سبوت في داخل جدار المهبل هي التي توصل المرأة إلى الرعشة او النشوة الجنسية . 
  4. لا تجعلي الأفلام الإباحية مصدرا للثقافة الجنسية ، ومرجع لك للمعلومات عن هذه الأمور ، لأنها معلومات مضللة تماما وعكس الواقع ، لأن ممثلات الإباحية يعملون لهن عمليات تجميل المهبل اضافة الى المكياج والمواد التي يستخدمونها لجعل المهبل يبدو بصورة اجمل وأكثر نظارة ، وهذا له تأثير كبير وسيئ على المرأة بحيث تشعر بأنها ليست جميلة وان مهبلها غير طبيعي وشكله غير جميل . 
  5. كمية الإفرازات المهبلية الطبيعية التي يفرزها المهبل تختلف من سيدة إلى اخرى ، وفي هذه الحالة لا يمكن للمرأة ان تقيس حالتها مع نساء او فتيات اخريات ، ولكن يجب عليك مراقبة لونها و رائحتها ، لو تغير اللون عن اللون الابيض او البيج وأصبح لونه بني أو ازرق أو أخضر فهذا دليل على وجود مشكلة ، ولو تحولت والرائحة المهبلية إلى رائحة غير طبيعية كرائحة السمك او رائحة الجبنة او غيرها ، فهنا دليل على وجود مشكلة أو عدوى في المهبل او التهابات فطرية
  6. لا تعملي دش للمهبل او غسل مهبلي بالماء القوي والصابون اي لا تنظفي المهبل من الداخل ابدا لأنه يجب أن يبقى المهبل من الداخل جداره سليم من دون اي شيء يؤثر عليه او على توازنه الحمضي ، التنظيف يجب أن يكون من الخارج فقط ومن دون استخدام الصابون وخصوصا الصابون المعطر . 
  7. يجب ارتداء الملابس الداخلية القطنية فقط ، لأنها تقلل من الإصابة بالتهابات المهبل الفطرية وتجعل رائحة المهبل و المنطقة التناسلية افضل . 
  8. بعض النساء تشتكي بأن لون المنطقة حول المهبل قاتمة او سوداء ، اذا لم يكن لونه الطبيعي هكذا يمكنك استخدام نوع من الكريمات المبيضة ولكن يجب استخدامها بحذر وبعناية ، ومن شركات او ماركات تجارية جيدة والابتعاد عن الكريمات المغشوشة والمزيفة . 
  9. ومن المهم لكل سيدة تزيل الشعر من جذوره أن تنظف المنطقة بالكحول جيدا قبل الإزالة وبعدها لتجنب العدوى البكتيرية ، ومريضة السكر يجب ان لا تزيل الشعر من الجذور لان ذلك يساعد على وجود وتكون العدوى وممكن تكون قاتلة لذا من الأفضل أن تحلق الشعر بالموس افضل من إزالته بالحلاوة او غيرها .. 
  10. لو كان عندك جفاف في المهبل يضايقك في العلاقة الحميمة فالحل هو استخدام جل متوفر في الصيدليات خاص لترطيب المهبل والتخلص من الجفاف في المهبل . 
  11. طبيب الأمراض النسائية لا يقوم بالكشف الطبي للمهبل الا بعد موافقتك ، فالطبيب لا يقوم بشيء انت لست راضية عنه وخصوصا للفتيات الغير متزوجات . 
  12. أحيانا بعد الولادة المهبلية يمكن لجدار المهبل أن يتوسع اكثر من حده مما يتسبب بجرح يجعل المهبل واسع جدا ، وهذا يسبب لك احراج وقلق ويؤثر على العلاقة الحميمة ، فهذا الأمر له حلول جراحية فيجب أن تذهبي للطبيب . 
  13. احيانا تلاحظي خروج كتل من الدم مع الدورة الشهرية فهذا الأمر طبيعي وهذا معناه أن الدم متخثر قليلا حتى لا تنزفي كثيرا ، ولكن إن كانت الكتل كبيرة وتكررت كثيرا وسببت لك إرهاق واغماء فمن الأفضل مراجعة الطبيب . 
  14. العلاقة الحميمة لا تؤلم والمفروض تتركك سعيدة ومسترخية ، فان حصل وكان هناك الم اثناء العلاقة الحميمة او الجماع فهذا يعني وجود مشكلة او التهاب ، لذا يجب مراجعة الطبيب . 
  15. الفوط الصحية يجب أن توضع في مكان جاف وبعيدا عن رطوبة الحمام لأن هذا يقلل من الإصابة بالبكتيريا التي قد تتجمع فيها مما تسبب مشاكل صحية قاتلة ، فيجب أن تحفظ في مكان خارج الحمام وكذلك يجب تغييرها كل أربع ساعات وخصوصا في الجو الحار ، ولو كان تدفق الدم كثير فيجب أن تغير كل ساعتين . 

هذه خلاصة للأشياء التي يجب أن تعرفيها عن المهبل ..


اقرأ ايضا : 


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©