مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

نصائح لحياة زوجية ناجحة !! اساسيات الزواج السعيد

نصائح لحياة زوجية ناجحة !! اساسيات الزواج السعيد

نصائح لحياة زوجية ناجحة !! اساسيات الزواج السعيد 

نصائح لحياة زوجية ناجحة !! اساسيات الزواج السعيد 

لا شك بأن الجميع يتمنى ويسعى إلى أن يكون سعيدا ، وأن يحظى بزواج سعيد ، ويعمل من اجل ذلك ويسعى بشتى الوسائل والطرق لإنجاح مشروع الحياة الأكثر اهمية ، ولا يخص هذا الموضوع الرجال فقط بل يشمل الكل رجال ونساء .. 
تختلف الطرق والوسائل التي من شأنها أن تعمل على انجاح مشروع الزواج .. 
ومع الأسف الشديد فإن بعض الناس يعتبرون مشروع الزواج مشروعا فاشلا ، وهذا لا يعتبر إلا رأي قاصر من هؤلاء الناس ، لأنهم ببساطة شديدة هم فاشلون ولهذا فشلوا في الزواج .. 
اي مشروع تجاري أو صناعي أو دراسي أو حتى مشروع للترفيه يجب أن يكون مخطط له مسبقا ، وقد تم دراسة كل تفاصيله حتى ينجح ، ومشروع الزواج هو أولى بالتخطيط السليم والصحيح لكي ينجح ... 

اليوم بإذن الله سوف نتكلم عن نصائح للزواج الناجح والسعيد ، وهذه الأمور التي سنذكرها هي تخص المرأة على وجه الخصوص ، فيجب على المرأة أن تكون حريصة على نجاح زواجها ، لأنها هي من يتسبب في نجاح أو فشل هذا الزواج .. 


النصيحة الأولى 

لا تكوني انسانة مادية بشكل مبالغ فيه 

وأن تكوني مراعية لظروف الزوج ومتقبلة لفكرة أن حالته المادية ضعيفة ، فليس كل الرجال أغنياء ماديا ، وليسوا كلهم ميسورو الحال ، لذا فيجب على المرأة أن تراعي ظروفه المادية ، ولا تبالغ في الطلبات التي لا داعي لها ، فعلى سبيل المثال ما هي الفائدة من شراء النيشان او النيش ، بعض النساء للأسف تشتري من كل نوع عدة قطع وكأن السوق سينتهي أو أنها لن تشتري بعد الآن ، هذا خطأ وتبذير وظلم للزوج ، فلا لزوم لكل هذا لان اغلب الاشياء التي تشترينها قد تنتهي صلاحيتها او تذهب موديلاتها بعد فترة قليلة ، وياتي ما هو أجمل وأحداث في سوق الموضة . 

فالواجب على المرأة أن تشتري ما هو ضروري لها ولحاجتها ، والابتعاد عن التحفيات و مواد الزينة وغيرها من الأمور التي لا ضرورة لها ، واعلمي عزيزتي أنك إن وقفت بجانب زوجك ولم تثقلي كاهله بكثرة الطلبات فمن المؤكد أن حبه لك واحترامه سيزيد أضعاف ما هو عليه . 

فعليك عزيزتي أن تكوني أرفع وأسمى من هذه التقاليد الشعبية التي ما أنزل الله بها من سلطان ، واعلمي جيدا أن الزواج اليسير يبارك الله فيه .. 

أما الفاجعة الثانية والتي بدأت تنتشر جدا بين الفتيات وهي المهر والشبكة وغيرها ، وهي أمور تثقل كاهل الرجل وربما تقسم ظهره لأنها مكلفة جدا وربما يبقى لسنوات عديدة وهو مديون بسبب الزواج وتكاليفه ، أو بالأخرى بسبب طلبات الزوجة ألتي لا ترحم ، ولو تعلم الزوجة حقيقة ما يمر به الزوج من إحراج بسبب هذه الأمور لما طلبت منه كل هذه التكلفة .. 

ثم إن الرجل هو زوجك فمن المفترض أن تكوني حريصة أشد الحرص على مستقبله ومستقبلك ، والمادة في الحقيقة هي ليست كل شيء فإذا كان الزوج شخص جيد ومحترم سيكون نعم الزوج لك ، وانتِ عزيزتي لستِ سلعة تباع وتشترى بل انتِ انسانة وتريدين العيش بجانب زوجكِ بسعادة وأمان ، فكل هذه الشكليات لا تأتي بالسعادة أو الأمان للزوجة إذا لم يكن زوجها يحبها ويحترمها .. 

ليس من المهم أن تكوني متباهية أمام الناس بالذهب والملابس الفاخرة والغالية في يوم المهر أو الزفاف ، فكل هؤلاء الناس سيذهبون ولا يبقى إلا أنت وزوجك ، فاحرصي على أن لا ترضي الناس على حساب زوجك ، فكل ما يبقى من الزواج هو الحب فقط ، والباقي كله سيزول .. 

نصائح لحياة زوجية ناجحة !! اساسيات الزواج السعيد
نصائح لحياة زوجية ناجحة !! اساسيات الزواج السعيد 


النصيحة الثانية 

الثقافة الزوجية مهمة جدا في الزواج الناجح 

ينبغي على المرأة أن يكون لديها إدراك واسع وثقافة كبيرة في كل ما يخص العلاقة الزوجية ، وكيفية التعامل مع الزوج وما هي الاشياء التي تسبب المشاكل الزوجية ، وتتعلم أيضا ما هي الاشياء التي تسبب نفور الزوج من الزوجة ، وكذلك تتعلم كيفية التعامل مع اطباع زوجها ، فالرجال مختلفون بطبيعة الحال فمنهم العنيد ومنهم العصبي والهادئ والعاطفي والجامد والجدي زيادة عن اللزوم وغيرها من الاطباع التي يجب على المرأة أن تعرفها وتعرف زوجها من أي نوع ، وتعرف كيفية التعامل معه بطريقة صحيحة تجنبا لأي خلافات بين الزوجين .. 
وايضا وهذا الأمر مهم جدا للزوجة أن يكون لديها إدراك واسع وثقافة عالية في موضوع العلاقة الحميمة والجماع ، فهذا الأمر أكثر ما يقوي العلاقة الزوجية ، والسبب في ذلك هو أن الزوج كلما كان راضيا عن زوجته في الفراش كلما انعكس ذلك في علاقتهما الزوجية ايجابا ، فلا بد أن تتعلمي هذه الأمور ومن مصادر موثوقة وليس من الأعراف والتقاليد التي ليس لها أصل . 
اضافة الى ذلك أن التعليم في هذه الأيام اختلف كثيرا عن السابق فالأنترنت مليء بالمواقع والمنتديات الثقافية التي تتحدث عن الثقافة الجنسية والثقافة الزوجية وعن كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة ، فكل ما عليك هو أن تبحثي عن ما تودين معرفته على جوجل وستظهر مئات و آلاف المواضيع التي يمكنك الاستفادة منها .. 

النصيحة الثالثة 

 النظافة الشخصية والاهتمام بالصحة 

الاهتمام بالنظافة الشخصية والصحة هو من أسباب نجاح الزواج واستمراره ، إن الكلام عن النظافة الشخصية يطول جدا لأنه أمر مهم جدا ويحتاج إلى تفصيل كثير لكن سنتكلم عنه بشيء من الإيجاز . 
  1. تبدأ النظافة الشخصية من الفم والأسنان فيجب على المرأة أن تعتني بنظافة الفم والأسنان لأنها من أكثر الأمور التي تسبب نفور الزوج من زوجته ، والفم هو مفتاح الرومانسية فعندما تقترب المرأة من زوجها لتتحدث معه بكلام رومانسي وجميل ورائحة فمها كريهة فمن المؤكد أن الزوج سيحاول الابتعاد عنها بأي طريقة ، فما الذي تبقى من الرومانسية ؟ وكذلك قبل وأثناء العلاقة الحميمة بين الزوجين لابد أن يحصل تقبيل للفم ، فتخيلي عزيزتي كيف سيكون حال الزوج إذا كانت رائحة الفم كريهة ومقرفة ، فاحرصي دائما على أن لا تقتربي من زوجك إلا ورائحة فمك زكية وطيبة ، ورائحة الفم الكريهة تكون بسبب عدم نظافة الأسنان ، لهذا يجب أن يتم فرش الأسنان مرتين يوميا على الاقل ، وتجنبي أيضا أكل البصل والثوم وغيرها من الاطعمة التي تسبب رائحة كريهة للفم ، والتدخين أيضا من الاشياء المقرفة التي تسبب رائحة كريهة للفم .. 
  2. النظافة الشخصية والاهتمام بباقي الجسم مهم ايضا ، يجب الاستحمام يوميا والتعطر والتجمل وتسريح الشعر ووضع بعض المكياج البسيط وان تكوني دائما متهيئة لمقابلة الزوج ، كوني دائما على أجمل هيئة وأجمل مظهر من خلال لبس الملابس اللائقة والجميلة اضافة الى النظافة الشخصية المستمرة ، ولا تنسي الاهتمام بنظافة الأماكن الحساسة مثل منطقة المهبل واسفل الابطين ، وكذلك ازالة الشعر من المناطق الحساسة وغيرها لكي تبدو أجمل واشهى بنظر الرجل .. 
  3. الرياضة والاستمرار عليها أيضا هي من الاشياء المهمة في الزواج الناجح التي يجب أن تكون الزوجة حريصة عليها ، لأن الرياضة لها دور كبير في رشاقة الجسم وتبدو المرأة دائما جميلة ورشيقة ، إضافة إلى أهمية الرياضة في الوقاية من الكثير من الامراض وخصوصا الامراض النسائية والسمنة ، والتي تسبب أغلب المشاكل الزوجية لأن الرجل دائما يميل إلى المرأة الرشيقة .. والرياضة أيضا لها تأثير كبير على العلاقة الحميمة بين الزوجين لأنها تعمل على تحسين وظائف الجهاز التناسلي للمرأة مما يجعلها تمارس الجنس مع زوجها بصورة اجمل وأفضل ، ويمكن ممارسة الرياضة لمدة عشرة دقائق يوميا أو أكثر بقليل هي شيء جيد جدا ... 
  4. ومن صور العناية الشخصية بالجسم التغذية الصحية ، والتغذية الصحية مهمة جدا لصحة الجسم وبالتالي حياة صحية وحياة زوجية سعيدة ، لأن من اهم المشاكل الزوجية ألتي تحصل بين الزوجين هي البرود الجنسي الذي يصيب المرأة ، والبرود الجنسي من أسبابه الرئيسية هي قلة التغذية الصحية .. 
  5. النوم الصحي والكافي مهم جدا للزوجة ، لأن الإرهاق والتعب النفسي الذي يصيب المرأة ينعكس على علاقتها الزوجية ، وهذه المشاكل لا يمكن التخلص منها إلا بالنوم الصحي والكافي ، لذا يجب على المرأة أن تأخذ ما يكفيها من النوم والراحة تجنبا لأي أمراض عصبية أو نفسية قد تصيبها .. 
  6. تجنبي الأدوية التي تستخدم للرجيم ، لأن لها تأثير على المرأة وعلى حالتها النفسية ، مما يجعلها عصبية وغير متزنة وبالتالي خلافات مع الزوج مما يؤدي الى زواج فاشل .. 
  7. الاهتمام بنظافة البيت ، يجب على المرأة أن تعتني بنظافة البيت لأن الرجل دائما يحب ان يكون البيت والمكان الذي يجلس فيه نظيف وجميل ، وحاولي أن يكون عندك ذوق جميل في ترتيب البيت والاثاث .. 

النصيحة الرابعة 

التقارب الجسدي بين الزوجين 

طبعا التقارب الجسدي لا يشمل الجنس والعلاقة الحميمة فقط ، بل يجب على المرأة أن تتقرب من زوجها وتلمسه كل يوم من خلال المصافحة أو العناق أو بالتدليك أو غيرها من الأمور ، لأن الاتصال الجسدي بين الزوجين له بالغ الأثر في تقوية العلاقة الزوجية وجعل الزواج ناجح وسعيد ، وكذلك يقوي الألفة بين الزوجين ويصبحون كالجسد الواحد ، وان قلة الاتصال الجسدي بين الزوجين يسبب على المدى الطويل فتور في العلاقة الزوجية ، وبالتالي يصبح الزوجين غرباء على بعضهم وتكون العلاقة الزوجية شبه منتهية ... طبعا هذا الأمر يخص الرجل والمرأة ، فكلاهما يجب أن يعتادوا على التقارب الجسدي بينهم .. 

النصيحة الخامسة 

 فن التعامل مع الخلافات الزوجية 

هنا بيت القصيد ، وهنا يحصل الطلاق والانفصال ومن هنا تبدأ المشاكل الزوجية وتدمير الزواج ، ومن هنا يبدأ تدمير العلاقة الزوجية والأسرة بالكامل ، كل هذا يحصل بسبب عدم وجود حكمة عند المرأة في التعامل مع الخلافات الزوجية . 
لا نريد أن نضع كل اللوم على المرأة في الخلافات الزوجية ، بل نقول أن نصف الحل للمشاكل الزوجية بيد الزوجة ، فلو كان لديها فن وإدراك وثقافة في كيفية التعامل مع أي خلاف أو مشكلة مع زوجها فمن المؤكد أن هذا الخلاف أو المشكلة ستحل وتنتهي بسرعة ، من دون كارثة او طلاق ، فلا يجب على المرأة أن تقف بوجه الرجل أثناء المشكلة او تحاول أن ترادده وتصرخ بوجهه او تعانده حتى لو كانت هي المحقة وهو المخطئ ، واعلمي عزيزتي أن الخاسر الوحيد في الخلافات الزوجية هي المرأة فقط .



الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©