مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

تاثير الرضاعة الطبيعية على الجنس !!


ما هو تاثير الرضاعة الطبيعية على الجنس؟
ما هو تاثير الرضاعة الطبيعية على الجنس؟



ما هو تاثير الرضاعة الطبيعية على الجنس؟


هناك العديد من الامور التي تؤثر على الجماع او على العلاقة الحميمة بين الزوجين وبعض منها يكون مباشر والبعض يكون غير مباشر ، ومما لا شك فيه ان الجماع سوف يختلف بعد الولادة بشكل ملحوظ وخصوصا في الاشهر الاولى بعد الولادة عندما تكون الام مرضعة او ترضع طفلها رضاعة طبيعية ، وهو امر طبيعي يجب ان يتفهمه الزوجين ، والسؤال هنا هل تؤثر الرضاعة الطبيعية على العلاقة الحميمة والجماع بين الزوجين ؟ وهل هذا التاثير ايجابي ام سلبي ؟ كل هذا سنتطرق اليه في هذا المقال باذن الله ...


الجنس بعد الولادة

 لا توجد فترة انتظار مطلوبة للجماع بعد الولادة ( بعد النفاس ) ، حيث يجوز للزوج ان يجامع زوجته بعد انتهاء فترة النفاس مباشرة ، على الرغم من أن معظم خبراء الرعاية الصحية يوصون بالانتظار لأربعة إلى ستة أسابيع لممارسة الجنس مرة أخرى . وهذا يمنحك الوقت للشفاء بعد الولادة أو الجراحة  وجسمك يمر بالكثير من التغيير خلال هذا الوقت. وهذا يشمل التغييرات الناجمة عن الرضاعة الطبيعية .



هل تؤثر الرضاعة الطبيعية على الدافع الجنسي؟

نعم ، يمكن أن تؤثر الرضاعة الطبيعية على الدافع الجنسي الخاص بك. وجدت نتائج من دراسة أجريت في عام 2005 أن النساء اللواتي كن يرضعن أكثر عرضة لتأخير استئناف الجماع بعد ولادة طفلهن من النساء اللاتي لم يرضعن .

بعد الولادة ، سوف ينخفض مستوى الإستروجين ، وسوف ترتفع مستويات اثنين من الهرمونات والبرولاكتين والأوكسيتوسين. هذان الهرمونان لهما تأثيرات مختلفة جدا على جسمك ، وكل منهما يمكن أن يتعارض مع الدافع الجنسي الخاص بك .
وقد يجعلك الجمع بين زيادة البرولاكتين والأوكسيتوسين تشعرين بسعادة غامرة من الرضاعة الطبيعية . وهذا يقوم بتغطية احتياجاتك العاطفية والجسدية من خلال الرضاعة الطبيعية لطفلك ، لذلك قد ينخفض الدافع الجنسي . وقد لا تشعرين بالحاجة أو الرغبة في طلب المودة والجماع من زوجك .
ويمكن أن يحدث العكس أيضا . يمكن زيادة الهرمونات زيادة الرغبة الجنسية الخاصة بك .

إذا كنت تعتقدين أن الرضاعة الطبيعية تؤثر على حياتك الجنسية ، فمن المهم أن تعرفين أن هذا أمر طبيعي . بين التغيرات الهرمونية وانقطاعات أسلوب الحياة بعد ولادة الطفل ، قد يرفع الغريزة الجنسية لديك ويهبط لفترة معينة .


هل الرضاعة الطبيعية شكل طبيعي لتحديد النسل؟

يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية شكلاً طبيعياً من وسائل تحديد النسل . هذا هو المعروف باسم طريقة انقطاع الطمث الرضاعة (LAM) . إذا استخدمت بشكل صحيح ، يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية فعالة بنسبة 98 % في منع الحمل خلال الأشهر الستة الأولى بعد ولادة الطفل .

ومع ذلك ، ليست بسيطة كما يبدو ، فهيتتطلب طريقة دقيقة للغاية :

أولاً ، يجب أن يكون لديك طفل أقل من 6 أشهر.

ثانياً ، يجب عليك إرضاع طفلك رضاعة طبيعية حصرياً ، مع تغذية على الأقل كل 4 إلى 6 ساعات .

 إذا كنت تستخدمين الأطعمة الصلبة بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية ، فلن تنجح هذه الطريقة .

إذا كنت تستخدمين الرضاعة الطبيعية كوسيلة من وسائل تحديد النسل ، تحدثي مع طبيبك عن الطريقة الاحتياطية إذا كنت تحاولين تجنب الحمل .


هل الجنس يجعل ثدياك تسرب الحليب ؟

في غضون الأشهر الاولى من الولادة ، سوف تملأ ثدييك بالحليب لدرجة انه يتسرب بصورة لا ارادية عند ممارسة الجنس و يمكن لمس حليب الثدي أو فركه أو امتصاصه أثناء الجماع ، وربما يمكنك حتى تسريب أو رش حليب الثدي أثناء النشوة الجنسية .

لذا نقدم لك هذه النصائح التي يمكن أن تساعدك في السيطرة على هذه الحالة المزعجة :

1. إذا كان لديك الوقت قبل ممارسة الجماع ، حاولي تقليل او تفريغ كمية الحليب في ثدييك قبل ممارسة الجنس . هذا سوف يقلل من خطر التسرب ، ويمكن تقليله من خلال رضاعة طفلك او من خلال مصاصة الحليب .

2. ارتداء حمالة الصدر الخاصة التي تعمل على امتصاص ومنع تسرب الحليب .

3.    تحدثي عن ذلك مسبقا مع شريكك حول إمكانية حدوث ذلك أثناء الجماع وقولي له انه امر طبيعي .


الجنس المؤلم والرضاعة الطبيعية

أثناء الرضاعة الطبيعية ، ينتج الجسم كمية أقل من الإستروجين . الاستروجين هو هرمون رئيسي يعمل على تزييت المهبل بشكل طبيعي .

ومع المستويات المنخفضة من الهرمون ، تكون الاستثارة والاحماء قد تستغرق وقتًا أطول ويجف المهبل وبالتالي لا يحصل ايلاج مريح أثناء الجماع .

وللحل لهذه المشكلة يجب اخذ وقت اكثر مع المداعبة ، واحتفظي بزجاجة من الزيت في متناول اليد لجعل الأمور أسهل عند الجماع .

وربما قد تعانين من ألم الحلمة بسبب الرضاعة الطبيعية لذا إذا كنت غير مرتاحة لأن زوجك يلمس ثدييك أثناء الجماع ، فتأكدي من التحدث عن ذلك في وقت مبكر . أخبريه ان هذا الامر يؤلمك ليتجنب ذلك .




الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©