مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح - الجنان

فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح - الجنان
فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح - الجنان

فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح ! 

من المعلوم ان الماء له فوائد كثيرة جدا لا تعد ولا تحصى ، بل هو سر الحياة فمن دونه لا توجد حياة ابدا ولا يستغني عنه انسان فهو من ضروريات الحياة ومن اهم عناصرها ، وهنا لا نريد ان نذكر أهمية الماء بل سنذكر جزء من فوائده لصحة الجسم والتي تكون على مستوى الصحة والجمال . 

فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح : 


1) منع الشيخوخة 

مع مرور الوقت ومع التقدم في السن فان هناك المزيد والمزيد من المواد السامة المتراكمة في أجسامنا ، والتي بسببها يصاب الجسم بالمرض وكبر السن بسهولة ، لذلك فان شرب الماء الدافئ يمكن أن يشجع الدورة الدموية ويعمل على تسريع حركية الجهاز الهضمي ، وتسريع التبول ، وتنظيف الكلى والتخلص من حصى الكلى ، و طرد السموم من أجسامنا وتنقي الدم بشكل عجيب . 


2) خفض ضغط الدم 

عند شرب كوب من الماء الدافئ كل صباح فان ذلك يعمل على تسريع إفراز وطرد الملح في أجسامنا ، وهي عملية يمكن أن تخفف من لزوجة الدم ، وبالتالي يخفض ضغط الدم ويمنع ارتفاع ضغط الدم . 


3) تنظيف الأمعاء 

إن شرب الماء البارد يجعل من الصعب امتصاص الزيت الموجود في الطعام من قبل المعدة والأمعاء ، وهذا بدوره سوف يؤدي إلى تراكم كمية كبيرة من الدهون في الأمعاء ، لذا فانه من المفترض شرب الماء الدافئ لكي يذيب هذه الدهون وبالتالي يعمل على تسريع تحلل الطعام وتحسين الهضم . 

4) تحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة الجهاز العصبي 

الماء الدافئ يحلل الدهون المتراكمة حول أنظمتنا العصبية ، والتي يمكن أن تبقي النظام صحيًا مما يعمل على تحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة الجهاز العصبي . 

5) تعزيز نوعية النوم 

إن شرب كوب من الماء الدافئ يريح أجسامنا وأعصابنا وهذا سوف يعزز نوعية النوم وتجنب الاستيقاظ في منتصف الليل ، وبالتالي سنكون أكثر نشاطًا في اليوم التالي . 

6) لنزلات البرد والسعال 

عندما نصاب بالبرد والسعال والتهاب الحلق ، فإن شرب الماء الدافئ هو أفضل علاج طبيعي يمكن أن يزيل البلغم من الجهاز التنفسي ، والحرارة تساعد على تنظيف انسداد الأنف . 

7) تخفيف الألم 

هو أفضل دواء ، يمكن أن يخفف من آلام الرأس والصداع حيث انه يريح عضلات البطن ، ويخفف من التشنجات البطنية . 

8) جيد لمعدتنا 

مقارنة بالماء البارد فان الماء الدافئ يحفز بطوننا ويوسع الشعيرات الدموية في جدار الجهاز الهضمي ويسرع تدفق الدم ، وهي عملية تحسين لعملية الهضم عن طريق تسريع امتصاص الرطوبة والمواد المغذية . 

9) منع القبض 

كثير من الناس لديهم مشكلة القبض نتيجة لضعف الحركة المعوية ، وهي مشكلة ناجمة عن نقص المياه في الجسم ، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن شرب كوب من الماء الدافئ قبل كل وجبة لتسخين الأمعاء ، والحد من مخاطر القبض . 


كيف تشرب الماء الدافئ بالطريقة الصحيحة؟ 

ان شرب الماء ليس له وقت محدد فهو يفيد الجسم في كل وقت وحين ، ولكن توجد اوقات معينة يكون فيها شرب الماء مفيد اكثر من الاوقات الاخرى ، ويكون الجسم مستعدا اكثر لامتصاص الماء بشكل كبير ، وطرق شرب الماء المفيدة هي :

  1.  اشرب الماء الدافئ كل يوم عند الاستيقاظ من النوم . 
  2.  شرب الماء الدافئ بكمية من 1 - 1.5 لتر من الماء يوميا . 
  3.  شرب الماء الدافئ بعد أخذ حمام .

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©