مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

افضل الاطعمة لمكافحة الامراض - الجنان

افضل الاطعمة لمكافحة الامراض - الجنان
افضل الاطعمة لمكافحة الامراض - الجنان

افضل الاطعمة لمكافحة الامراض !!

من الخطأ الاعتقاد بان الامراض لا يتم علاجها الا من خلال العقاقير والادوية الطبية ، لان الجسم بطبيعته يكافح الامراض ويعالجها طبيعيا من دون تدخل أي ادوية خارجية ، والجسم لديه مناعة ضد الامراض ، ولكن متى ما ضعف الجسم وقلت مناعته فانه سيكون فريسة سهلة للأمراض والجراثيم وغيرها ، ومن اجل الحفاظ على امكانية الدفاعية للجسم ابقاء مناعته قوية وصلبة لا بد من تغذية الجسم بالغذاء الصحي والسليم ، ولغذاء الصحي لا يأتي الا عن طريق تناول الاطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ، لذا فأننا في هذا المقال ان شاء الله سنتكلم ونعرض بعض انواع الاطعمة التي لها دور كبير في محاربة الامراض ، والتي يجب تناولها دائما وادخالها من ضمن النظام الغذائي الخاص بنا . 

سنذكر مختصر لفائدة كل نوع من هذه الاطعمة و هي : 

الجزر 

الجزر مفيد للجسم بصورة عامة وللعينين بصورة خاصة حيث أن الجزر يعزز بشكل كبير تدفق الدم إلى العينين مما يجعلها بصحة جيدة دائما . 

الطماطم 

كل الأبحاث تشير إلى أن الطماطم تحتوي على الليكوبين وهي في الواقع مفيدة جدا للقلب وتنقي الدم . 

العنب 

أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بالعنب الطازج يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وانتفاخ الرئة . 

الجوز 

يقول الباحثون إن الجوز يساعد في تطوير أكثر من ثلاثة من أجهزة إرسال الخلايا العصبية في وظائف المخ ، لأن الجوز مليئة بأوميجا 3 ، والتي يمكن اعتبارها "غذاء الدماغ" . 

الفاصوليا 

الفاصوليا تساعد على الحفاظ على وظائف الكلى ، وهي مصدر جيد جدا من الألياف التي تعمل على خفض الكوليسترول ، كما و يمنع محتوى الألياف العالي في الفاصولياء مستويات السكر في الدم من الارتفاع بسرعة بعد تناول وجبة الطعام ، وبالتالي فإن هذه الحبوب هي خيار جيد بشكل خاص للأفراد المصابين بداء السكري ، ومقاومة الأنسولين أو نقص السكر في الدم ، و الفاصوليا هي مصدر ممتاز للمواد المعدنية التي تفيد الجسم . 

البقدنوس 

البقدونس هو مصدر ممتاز للفيتامين K ، وفيتامين C ، بالإضافة إلى انه مصدر جيد لفيتامين A ، وحمض الفوليك ، والحديد على وجه الخصوص ، ولأن البقدونس هو عشبة كثيفة السعرات الحرارية المنخفضة فهو يساعد على تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون ، وإزالة المياه الزائدة من الجسم ، وتطهير الكلى والكبد ، و يحافظ على أداء الجسم في المستوى الأمثل ويساعد في إنقاص الوزن . 

الكرفس 

هذه الخضراوات مفيدة جدا و تعمل على تقوية العظام بشكل خاص وتزيد الدم في الجسم ، لذا فان الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم يجب ان يدخل الكرفس من ضمن نظامهم الغذائي . 

الأفوكادو والباذنجان والكمثرى 

هي أطعمة صحية تستهدف صحة ووظيفة الرحم وعنق الرحم للأنثى ، ويظهر من خلال البحوث التي أجريت مؤخرا أنه عندما تأكل المرأة واحدة من الأفوكادو في الأسبوع فإنه يوازن الهرمونات ، ويلقي الوزن الغير المرغوب فيه عند الولادة ، ويمنع سرطان عنق الرحم ، وهناك أكثر من 14000 عنصر غذائي كيميائي في التغذية في كل واحدة من هذه الأطعمة (لم يدرس العلم الحديث سوى أسماء 141 منها ) . 

التين 

التين يزيد من حركة الحيوانات المنوية لدى الذكور ويزيد من أعداد الحيوانات المنوية ، كما يساعد في التغلب على عقم الرجال ، والتين هي مصدر جيد للألياف والمنغنيز ، فضلا عن المغنيسيوم والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والفيتامينات Kو B6، فهي مفيدة في خفض ضغط الدم ، و تزداد القيمة الغذائية للتين عند تجفيفها ، و يقدم نصف كوب من التين الطازج كمية من الكالسيوم تصل إلى نصف كوب من الحليب ، لكن التين المجفف الواحد يحتوي تقريباً على كمية كالسيوم مثل البيضة ، لأن التين يحتوي على مضادات الأكسدة القوية سواء طازجة أو مجففة فهي مفيدة جدا للجسم . 

البطاطس 

البطاطا الحلوة هي مصدر كبير للفيتامينات B6 ، والتي هي مذهلة في كسر الهوموسيستين ، لأن هذه المادة تساهم في تصلب الأوعية الدموية والشرايين التي تسبب النوبات القلبية نحتاج إلى مستويات منخفضة من الهموسيستين ، محتوى البوتاسيوم من البطاطا الحلوة يساعد قلبك ، لأنه يخفض ضغط الدم عن طريق الحفاظ على توازن السوائل و تساعد على تنظيم ضربات القلب . 

القرفة 

الفوائد الصحية المؤكدة للقرفة تشمل مضادات الأكسدة العالية ، ومضادات الالتهابات وتحمي صحة القلب لأن القرفة توازن سكر الدم فإنه يحارب مرض السكري ، وتعمل على الوقاية من السرطان ، وتستخدم القرفة لمحاربة الالتهابات والفيروسات . 

زيت الزيتون 

لأن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ، فهو يساعد على صحة ووظيفة المبيضين ، وتشير الدراسات إلى أنها مفيدة جدا للقلب ، وقد تحمي من هشاشة العظام والسرطان وليس هذا فقط بل فوائد زيت الزيتون له فوائد لا يمكن حصرها في مقال بسيط ومختصر . 

الرمان 

هي ثمرة جيدة جدا للمبايض ، و معبأة بمضادات الأكسدة ومحملة بفيتامين ج والبوتاسيوم ، والرمان يمكن أن تساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وخطر الإصابة بالسرطان ، والإسهال ، والكولسترول ، والوزن الزائد وتلف الخلايا ، و الرمان هي واحدة من الفواكه القليلة التي يكون فيها العصير مفيدًا مثل الفاكهة نفسها ، اما القشرة التي لا يمكن تناولها تحتوي على أكثر المواد المضادة للتأكسد . 

البرتقال 

هذه الفاكهة الصحية تحظى بشعبية كبيرة ، لما لها من فوائد عجيبة للجسم وللصحة العامة ، لذا يجب أن يتم تضمينها في نظامنا الغذائي . 

البصل 

أظهرت الأبحاث ان البصل يساعد على إزالة النفايات والسموم من جميع خلايا الجسم ، حتى أنها تنتج الدموع التي تغسل الطبقات الظهارية من العيون . 

عصير البطاطس 

جيد لمشاكل الرئة والشعب الهوائية ، و البطاطا هي أيضا مصدر غني بفيتامين ب ، وتحتوي ايضا على حمض الفوليك والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد ، ويمكن أن تساعد على فقدان الوزن . 

الليمون 

هي من الأطعمة الصحية والجيدة لمساعدة الكبد وتنظيف السموم ، وتشمل الفوائد الصحية الأخرى لليمون علاج عسر الهضم ، ومشاكل الأسنان والإمساك ، والالتهابات الحلقية ، والحمى ، والنزيف الداخلي ، والروماتيزم ، والحروق ، والسمنة ، واضطرابات الجهاز التنفسي ، وارتفاع ضغط الدم ، وتفيد أيضًا الشعر والبشرة ، و يشتهر الليمون بخاصيته العلاجية وهو يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم ، وتنظيف المعدة ، ويعتبر جهاز لتنقية الدم ، وعصير الليمون على وجه الخصوص لديه العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به ، ومن المعروف انه علاج مفيد لحصى الكلى ، والحد من السكتات الدماغية ، وخفض درجة حرارة الجسم كمشروب منعش . 




الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©