مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

كيفية التعامل مع طباع الرجل المختلفة - الجنان

كيفية التعامل مع طباع الرجل المختلفة - الجنان
كيفية التعامل مع طباع الرجل المختلفة - الجنان 

كيفية التعامل مع طباع الرجل المختلفة؟ 

من المستحيل ان يكون كل الرجال في نفس الاطباع والتصرفات والشخصية فكل رجل له صفات وشخصية مختلفة يتميز بها عن الاخرين بغض النظر ان كانت صفة ذميمة او صفة جيدة ، وهنا يجب ان نقسم الرجال الى أنواع كل حسب صفته وشخصيته ونبين كل صفة وما تعني وكيف تتعاملين معه. 

- الرجل العصبي : 

من اسمه عصبي يعني كثير الغضب والتوتر ويغضب لأبسط الأمور ولأتفه الأسباب ، وهي في الحقيقية صفة ذميمة ، وهذا النوع يجب ان تتعاملي معه بشكل مختلف ، وذلك بتجنبه تماما وخصوصا عندما يغضب ، فلا يجب ان تجادليه وتدخلي معه بجدال ونقاش حاد بل يجب عليك ان تتركيه حتى يزول عنه الغضب ويهدأ تماما ، وحتى لا تخسري زوجك العصبي لا تدخلي معه في مناقشات حادة ، بل اتركيه ليهدأ وسيطري على الموقف بعطفك وهدوئك. 


- الزوج الذكي: 

طبعا هذا الزوج لا يحتاج الى شرح فكلمة ذكي تعني الكثير لان الزوج اذا كان ذكيا فهو حكيما ويعني انه لا تقف امامه مشكلة فهو يحل كل المشاكل والخلافات التي تواجهه سواء في حياته الزوجية او حياته العامة بطريقة ذكية ويمنع حصولها اصلا ، فهذا الزوج يجب ان تستغلي ذكائه فأساليه عن كل ما يشكل عليكِ في حياتك اليومية فانه يعتبر منجم في بيتكِ ، وهي صفة حسنة وجيدة للزوج . 


- الزوج البارد: 

عادة ما يكون اغلب الأزواج مثل هذا النوع ، وهي صفة لا يمكن ان نقول ذميمة وبنفس الوقت ليست صفة جيدة ، فهو يخلو من العاطفة والاحساس ودائما ما يكون غامضا ومن المحتمل ان يخفي مشاعره تجاه زوجته او لا يحب ان يظهرها ، فهذا النوع اتركيه وشانه ولا تطلبي منه ان يبدي لكِ مشاعره تجاهكِ واتركيها للمناسبات ان هو أراد ذلكِ ، وعيشي معه بهدوء وسلام . 


- الزوج الغير مثقف او اللاحضاري: 

هذا النوع من الرجال غير مثقف ويتمسك بتقاليد وعادات ربما تكون قد انقرضت وبعيدة عن التحضر ، وعند التعامل معه يجب ان تتوخي الحذر لان ردة فعله غير موزونة ، وربما لا يعرف كيف يتصرف في اغلب الأحيان . 


- الزوج المثقف او الحضاري: 

من اسمه مثقف فهو يحب ان يكون دائما في افضل حال ، ويكون مثقف في كلامه ومظهره امامك وامام الناس ويحب ان يكون هو الأمثل ، عامليه بلطف ولا تحاولي ان تجرحي شعوره ابدا ، او تنقصي من شانه امام الناس بل يحتاج منك الى ان تزيدي ثقته بنفسه من خلال التشجيع المستمر له . 


- الزوج الهمجي: 

يمكن ان نسميه الجاهل فهو لا يختلف عن الأطفال بشيء فهو لا يعرف التصرف بطريقة صحيحة ، واغلب الأحيان ليس لديه أسلوب حياة منظم وكلامه همجي ، حاولي ان تعلميه وتربيه بأسلوب لطيف وبهدوء ومحبة ، فمثل هذا النوع ربما تجدي عنده الحب والاهتمام . 


- الزوج الحنون: 

هذا الزوج له خاصية جيدة جدا وهي حب الزوجة والعائلة فهو يحب ان يرى عائلته سعيدة ويحرص على ذلكِ ، عامليه بالمثل ، اعطيه الحب والحنان لأنه يستحق ذلك منكِ . 


- الزوج العنيد: 

هو من الأشخاص الذين لا يحب ان يعانده او يقف في وجهه احد ، ولكي تعيشي معه من دون مشاكل تجنبي الوقوف بوجهه قدر الإمكان لأنه عنيد . 


- الزوج المراهق : 

هي في الحقيقة مشكلة تعاني منها اغلب الزوجات فهذا النوع من الرجال لا يكتفي بزوجته مهما كان يحبها فلا بد ان يتجه وينظر الى غيرها ، حاولي ان تهتمي بنفسكِ وبمظهركِ دائما امامه حتى لا يرى أي خلل او حجة ليبرر بها لنفسه . 


- الزوج الرومانسي: 

هو حلم اغلب النساء فهذا الزوج يجعل زوجته دائما سعيدة وخصوصا اذا كان يحبها حقا ، حافظي على علاقتكِ معه قدر الإمكان وكوني دائما رومانسية معه مثلما هو معكِ . 


- الزوج الشكاك 

- وهذا من اخطر الانواع والصفات التي توجد في الرجال ، والزوج الشكاك يكاد ان يجعل حياته الزوجية عبارة عن نكد وقلق مستمر ، فالتعامل مع هكذا ازواج صعب جدا ، لكن من الافضل ان تتحلي بالثقة المطلقة بنفسك وبتصرفاتك ، لا يوجد غير الصبر للعيش مع هكذا ازواج . 


وفي الختام .. عزيزتي فكري جيدا قبل الزواج ، لان القرار قرارك والذي سوف يتزوج ويعيش الحياة الزوجية بحلوها ومرها هو انت وحدك فقط ، لا تتعجلي في اختيار الزوج ، واسالي عنه وعن اطباعه كثيرا قبل الزواج ، فان رأيت او سمعت ان فيه صفات ذميمة لا تعجبك ابتعدي عنه ولا تتقربي منه ابدا ، وغيره كثير ، افضل لك ولحياتك الزوجية .


الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©