مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

كيف تتخلصين من رائحة المهبل الكريهة - الجنان

كيف تتخلصين من رائحة المهبل الكريهة - الجنان
كيف تتخلصين من رائحة المهبل الكريهة - الجنان 

كيف تتخلصين من رائحة المهبل الكريهة ؟ 

كل اجزاء الجسم واعضائه تفرز وتنتج روائح ربما تكون كريهة في بعض الاحيان خصوصا مع وجود مرض او التهاب ، والمهبل بلا شك احد هذه اعضاء الجسم التي تفرز وتنتج روائح كريهة في بعض الاحيان .
 أن الإفرازات المهبلية يمكن معرفتها من خلال بعض الروائح ، منها الروائح الطبيعية ومنها الروائح الكريهة ، والرائحة الكريهة منها تسبب الازعاج لدى السيدات والفتيات وفي اغلب الأحيان يسبب لها الاحراج مع زوجها وخصوصا في العلاقة الحميمة وهذا يؤثر بشكل كبير على العلاقة الزوجية ، لذا عزيزتي نقدم لك في هذا المقال بعص النصائح والخطوات التي من خلالها سوف تتخلصين من هذه الروائح الكريهة . 

طرق وخطوات للتخلص من روائح المهبل الكريهة : 


- حاولي معرفة السبب 

من المحتمل وجود التهاب مهبلي لذلك يجب ان تتأكدي منه لأنه سبب رئيسي للروائح الكريهة لذا يجب عليكِ استشارة طبيبتك في حالة وجود أي رائحة كريهة او غير طبيعية . 

- تأكدي من نظافة المنطقة المحيطة بالمهبل 

من المحتمل انك تغفلين عن تنظيف المهبل او المنطقة المحيطة بالمهبل وبالتالي تتراكم البكتريا والاوساخ مما يتسبب بتلك الروائح الكريهة . 

- يجب ان تعرفي رائحة المهبل الطبيعية 

ان الافرازات المهبلية لها رائحة طبيعية بغض النظر ان كانت مقبولة او لا ، ومن المحتمل ان رائحة المهبل لا تحبها الكثير من النساء او لا تتقبلها لكن يجب عليك عزيزتي ان تتعرفي على هذه الرائحة الطبيعية حتى تستطيعين ان تفرقين بينها وبين الروائح التي تأتي بسبب مشكلة او التهابات او بسبب اخر . 

- تجنبي استخدام الصابون لتنظيف منطقة المهبل 

عند تنظيف وغسل المهبل يجب ان تتجنبي أنواع الصابون المعطر لأنه يسبب الالتهابات وربما السيلان وامراض أخرى ، لذا استخدمي الصابون المعقم وعديم الرائحة ولا تدخلي الرغوة الى داخل المهبل لانها من الاسباب الرئيسة لالتهابات المهبل . 

- احرصي على اكل اللبن الزبادي 

اللبن الزبادي يزود الجسم بالبروبيوتيك و البكتيريا النافعة وبالتالي يساعد على علاج الالتهابات المهبلية والتخلص من الروائح الكريهة . 

- احذري بعض الأطعمة او قللي منها 

هناك بعض الأطعمة التي لها دور كبير في نمو الخمائر والبكتيريا في الجسم وخصوصا في منطقة المهبل مما يسبب روائح كريهة ومن هذه الأطعمة , الخبز والفطر والاطعمة الحلوة التي تحتوي على السكر والخمائر لأنها تقلل من حمضية المهبل وبالتالي تتكون بيئة ملائمة للفطريات والبكتريا التي تسبب الالتهابات المهبلية التي تنتج روائح كريهة جدا في المهبل . 

- لا تستخدمي الماء الساخن لغسل المهبل 

ان الغسل بماء ساخن يعمل على قتل البكتريا النافعة الموجودة في المهبل او المنطقة المحيطة به ، لذا استخدمي الماء المعتدل لأنه افضل . 

- ارتداء الملابس الداخلية القطنية 

ان ارتداء الملابس الداخلية القطنية له دور كبير في تهوية المنطقة المهبلية مما يحافظ عليها من الروائح الكريهة ، وتجنب ارتداء الملابس التي تحتوي على النايلون او الخيوط الصناعية لأنها تعمل على منع تهوية المهبل وبالتالي تتكون بيئة مناسبة جدا لنمو الفطريات والبكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة للمهبل . 

- تجنب تعطير المهبل بالمواد الكيميائية 

ان من صور الاهتمام بالمهبل هو تعطيره ، ولكن يجب الحذر فلا يوضع العطر مباشرة عليه بل على مسافة اسفل منه وكذلك يجب استخدام عطور مناسبة مثل المسك والزيوت الطبيعية ذات الرائحة الطيبة وغيرها مما يتلاءم مع البشرة . 

- استخدام الزيوت الطبيعية 

استخدمي خليطا من زيت شجرة الشاي والماء وادلكي به منطقة المهبل ولو مرتين في الأسبوع لأنه يقضي على الالتهابات والفطريات . 

- خل التفاح 

ان منقوع خل التفاح مهم جدا ويقضي على البكتريا الضارة و يعتبر مضاداً طبيعياً يمكنك غسل المنطقة به ، وايضا يعمل الخل على زيادة المادة الحمضية الطبيعية للمهبل وبالتالي القضاء على الفطريات والبكتريا الضارة التي تسبب الالتهابات المهبلية .





الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©