مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

استخدامات سحرية لزيت شجرة الشاي - الجنان

استخدامات سحرية لزيت شجرة الشاي - الجنان

استخدامات سحرية لزيت شجرة الشاي !! 

زيت شجرة الشاي هو احد افضل انواع الزيوت الطبيعية التي لها فوائد عديدة جدا وخصوصا للبشرة والشعر . 

ما هو زيت شجرة الشاي؟ 

زيت شجرة الشاي هو زيت عطري يستخرج من أوراق الشاي بعد تجفيفها وعصرها ، وهو غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم الفطريات والبكتيريا ، وهو مطهر جيد للجلد ، وله أيضًا استخدامات عديدة وفوائد علاجية كثيرة للبشرة والشعر . 


اولا : فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة : 


  1. يعالج البثور وحب الشباب : زيت شجرة الشاي مفيد جدا للبشرة لان له القدرة على علاج البثور وحب الشباب ، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى مقدار ملعقة من الماء ، ثم نضع الخليط على أماكن البثور بالوجه باستخدام قطنة نظيفة ، ونكرر العملية أكثر من مرة يوميًّا للحصول على افضل النتائج ، وستلاحظين عزيزتي اختفاء البثور دون أي أثر ان شاء الله. 
  2. يطهر ويعقم الجروح : باعتبار زيت شجرة الشاي له خاصية تطهير وتعقيم الجلد ، يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي كمطهر طبيعي للجلد في حالة الجروح والخدوش ، فهو معقم طبيعي جيد . 
  3. يزيل الزوائد الجلدية : يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لإزالة الزوائد الجلدية التي تظهر في الجسم ، عن طريق دهنها بزيت شجرة الشاي يوميًّا حتى تضمر وتختفي تمامًا . 
  4. يعالج لدغات الحشرات : ان الألم والاحمرار الناتجين عن لدغات الحشرات القارصة مثل الناموس والبراغيث يمكن التخلص منها عن طريق دهن موضع اللدغة بكمية قليلة من زيت شجرة الشاي . 
  5. يعالج الفطريات في الأظافر : زيت شجرة الشاي يقضي على فطريات الأظافر، وذلك عن طريق طلاء الظفر المصاب بطبقة سميكة منه من 2 - 3 مرات يوميًّا ، مع الاستمرار حتى ينمو الظفر ، ويمكنك استخدامه أيضًا للقضاء على فطريات القدم المسببة لرائحة القدم الكريهة ، عن طريق إضافة قطرات منه إلى وعاء به ماء دافئ ووضع القدم به . 

ثانيا : فوائد زيت شجرة الشاي للشعر : 


  1. يحمي من حشرات الرأس : ان زيت شجرة الشاي طبيعي جدا وامن للشعر والبشرة حيث يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي للحماية من حشرات الرأس ، حيث ان له القدرة على قتل الحشرات والقمل الذي ينمو في فروة الراس والشعر ، عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى الشامبو ، واستخدامه بشكل يومي للوقاية من حشرات الرأس والقمل
  2. يعالج حكة الرأس : ان زيت شجرة الشاي يعقم ويطهر الجلد ، فهو ايضا يعالج ويعقم الحكة في فروة وجلد الراس ، ويمكن ذلك عن طريق خلط كمية من زيت شجرة الشاي مع الشامبو الخاص بك ، واستخدميه للتخلص من الشعور بحكة الرأس . 
  3. علاج قشرة الشعر: للتخلص من قشرة الرأس نهائيًا ، امسحي فروة رأسكِ بخليط من زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي لمدة 5 دقائق ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي شعركِ جيدًا بالماء والشامبو، يمكن ان تكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًّا حتى تتخلصي تمامًا من القشرة . 

محاذير استخدام زيت شجرة الشاي: 


  • - ان زيت شجرة الشاي مركز وقوي لذلك يجب ان يخفف قبل الاستخدام وذلك باستخدام الماء او خلطه مع زيوت اخرى . 
  • - يتاكسد عند تعرضه للهواء لذلك يجب غلق العبوة بإحكام . 
  • - لا يستخدم عن طريق الفم لأنه يؤدي للتسمم لأنه للاستخدام الخارجي فقط . 
  • - لا يجب ان يستخدم للحامل . 
  • - يجب ان يكون بعيدا عن متناول الاطفال .



الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©