مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

10 أخطاء في المكياج تجنبيها لتبدين اجمل - الجنان

10 أخطاء في المكياج تجنبيها لتبدين اجمل - الجنان
10 أخطاء في المكياج تجنبيها لتبدين اجمل - الجنان

10 أخطاء في المكياج تجنبيها لتبدين اجمل !!

عندما يتعلق الأمر بالمكياج والجمال ، فإن الأخطاء التي تقومين بها اثناء وضع المكياج قد تؤثر حقاً على مظهرك ، فتحاولي باي طريقة أن تجعلي نفسك جميلة و رائعة قبل أن تغادري منزلك ولهذا تقع العديد من أخطاء المكياج في نهاية المطاف بسبب السرعة والارتباك وقلة التركيز اثناء وضع المكياج حتى من دون ان تعلمي بانكِ تفعلين كل ذلك بالخطأ مثل ، وجود فرشاة واحدة تستخدمينها لمكياجك بالكامل ، الكثير من البرونز ، الأساس الخاطئ ، ومزج الماكياج بشكل سيئ ، لذلك تصبحين وكأنكِ مهرج ، أدناه 10 من الأخطاء التي قد تقعين بها في المكياج ، وكيفية تصحيحها. 

أخطاء قاتلة عند وضع المكياج / أخطاء المكياج وكيفية تصحيحها : 


1- وضع الماكياج على الجلد الجاف 

هو واحد من الأخطاء الشائعة هي وضع المكياج على الجلد الجاف مباشرة ، ويمكن أن يؤثر وضع الماكياج على البشرة الجافة على وجهك ، مما يتسبب في الجفاف والانتفاخ ، ويمكنك تجنب الجفاف عن طريق تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع ، أو البحث عن طرق بديلة ، مثل الترطيب والتطهير ، للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، وعندما يكون وجهك رطبا بالفعل ، يمكنك وضع مكياجكِ دون مشاكل ، والنتائج ستكون مذهلة ، لذا عزيزتي لا تقومي أبداً بوضع المكياج على وجهكِ الجاف دون ترطيب أولاً . 

2- أساس خاطئ 

وهو أسوأ خطأ تقع به الكثير من السيدادت ، لذا تأكدي من اختيار الأساس الصحيح ، اذهبي إلى متجر يبيع فيه منتجات التجميل وابحثي عن ظلالين مختلفتين قريبتين من لون بشرتكِ ، ثم ضعي الأساس على جانب من وجهكِ لمعرفة أي الأساس يتطابق مع بشرتك واستخدميه مستقبلا . 

3- فرش الماكياج القذرة 

معظم النساء يرتكبن هذا الخطأ أثناء وضع الماكياج ، وذلك باستخدام الإسفنج والفرش القذرة ، الفرش القذرة والإسفنج يؤدي إلى الاضرار بالبشرة وكذلك التأثير على الوان المكياج ، وعند وضع الماكياج باستخدام نفس الفرشاة فان الماكياج يظهر بشكل غير متساوٍ ، لذلك ولضمان أن الفرش والاسفنجات الخاصة بك خالية من الأوساخ والبكتيريا ، يجب غسلها باستخدام شامبو خفيف وماء دافئ مرة واحدة كل أسبوع على الأقل . 

4- وضع الكثير من المكياج 

يمكن للكثير من الماكياج أن يجعلك تبدين قبيحة جدا ، المرة الوحيدة التي يجب عليكِ استخدام الكثير من المكياج هو إذا كان في وجهكِ حب شباب شديد ، بدلاً من ذلك ، ابتعدي عن وضع الكثير من الأساسات او استخدمي طبقة واحدة من المخفي والأساس ، من أجل تغطية البقع الطفيفة . 

5- شراء الماكياج دون اختبار 

تذكري كيف تجريبن ملابسك قبل الشراء ، ينطبق الشيء نفسه على الماكياج ، يجب عليك اختبار مكياجك لأنه مهم ، عندما يتلامس المكياج مع الهواء يتغير لونه وقوامه بسبب الأكسدة ، لذا انصحك عزيزتي باختيار المكياج المناسب لبشرتك وان تشتري المنتج المضمون والمعروف لضمان سلامة بشرتك . 

6- اختبار ماكياج في المناطق الخاطئة 

عادة ما نختبر الأساس وأحمر الشفاه على ظهر أيدينا ، لكن هذا لن يعطي نتائج دقيقة ، ولمعرفة ما إذا كان المكياج المناسب لك او لا ضعيها على جزء من الوجه ، بالنسبة لأحمر الشفاه ، يمكنك وضعه على الشفاه أو الأصابع . 

7- التمسك بمنتج واحد 

لديكِ منتج مكياج واحد تحبينه كثيرًا ولا يمكنكِ العيش بدون استخدامه ، هذه العادة خطرة للغاية لأنكِ ربما تفوتكِ تجربة منتجات مختلفة وجديدة ، وربما تكون افضل من مكياجكِ المتمسكة به . 

8- وضع مسحوق في الأماكن الخاطئة 

أحيانا نقوم بمسح الوجه كله وهذا ليس ضروريا ، الطريقة الصحيحة لاستخدام المسحوق هي وضعه على وجهكِ في الأجزاء التي تميل إلى أن تكون زيتية . 

9- استخدام نفس المنتج على مدار السنة 

غالبًا ما ننسى أنه مع تغير الفصول يتغير الجلد أيضًا ، لذا فإن ما نجح لكِ في الموسم الماضي قد لا ينجح هذا الموسم ، قد يكون المكياج الذي يعمل بشكل جيد أثناء الصيف لا يلائم البشرة في الشتاء ، لذا يُنصح بتغيير منتج الماكياج الخاص بكِ وفقًا للموسم . 

10- عدم وضع كحل العين حسب شكل عينك 

تجنبي ارتكاب هذا الخطأ ، تذكري أن وضع كحل العين لا يقل أهمية عن اللون ، ضعي الكحل بشكل مناسب يتلاءم مع شكل عينيكِ ، حيث يمكنكِ تكبير عينيك من خلال الكحل اذا كانت صغيرة . 


** إذا وضعتي في اعتباركِ كل ما سبق ، فمن المؤكد أنك ستبدين مثالية من خلال تجنب جميع الأخطاء المذكورة أعلاه.


الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©