مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

نصائح للوقاية من حب الشباب - الجنان

نصائح للوقاية من حب الشباب - الجنان
نصائح للوقاية من حب الشباب - الجنان

نصائح للوقاية من حب الشباب !! علاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب مشكلة صحية تصيب الكثير من النساء والرجال وخصوصا الشباب منهم ، حيث تصاب بصيلات الشعر في منطقة الوجه والصدر والظهر ، ويؤثّر حب الشباب في جميع المراهقين تقريباً في مرحلة البلوغ ، وذلك لما يرافق هذه المرحلة من تغيرات في مستوى هرمونات الجسم .
وهي من المشاكل المعقدة جدا التي تسبب حالة نفسية لدى الكثير من الفتيات والشبان ، ويقال أن أحد الأسباب الرئيسية للانتحار أو محاولة الانتحار للشباب بعمر من 16 الى 22 سنة ، هو حب الشباب .
بالإضافة إلى ذلك ، هذه المشكلة الجلدية تسبب القلق ، وبالتالي تدني احترام الذات وفقدان الثقة بالنفس مما يسبب حالة الاكتئاب الحاد ، والسبب هو الهرمون الذي في الغدد الدهنية حيث يقوم بإنتاج المزيد من الدهون ولعدة أسباب ربما خلل في الغدد او بسبب اخر وكذلك يؤدي الإجهاد إلى "تنشيط" الغدد العرقية وتفاقم الإفرازات في الوجه .

وهناك أربعة أسباب رئيسية تسبب حب الشباب بما فيها حبوب الوجه ، منها إفراز الزيوت الدهنية بشكل مفرط و انسداد بصيلات الشعر بالزيوت الدهنية وخلايا الجلد الميتة و البكتيريا وكذلك النشاط المفرط لهرمون الأندروجين .
ولحسن الحظ ، هناك بعض الحيل او الأمور لتجنب حب الشباب وعواقبه او يمكن القول نصائح للوقاية من حب الشباب !! او علاج حب الشباب ، وهي طرق بسيطة وإلى جانب ذلك تجعلك تبدين أفضل ، لأنها تعطي الصحة والنظافة لبشرتك . 

عزيزتي اليك بعض الطرق للوقاية من حب الشباب :


ترطيب البشرة

يجب أن تحافظي على وجهكِ رطباً مع استخدام كريم خاص يناسب نوع بشرتك وخالي من الدهون الاصطناعية ، وتعتبر الكريمات الزيتية الطبيعية هي الكريمات المثالية ، لأنها بالإضافة إلى الترطيب فهي ليست ضارة .

اﺳﺗﺧدمي الواقي اﻟﺷﻣسي

الشمس مفيدة للبشرة ، لكن اذا تم تعريض البشرة للشمس أكثر من اللازم فأنها تحرق الجلد وتسبب تراكم الدهون في الوجه وبالتالي ظهور حب الشباب ، لذا فان استخدام واقي الشمس يمنع اﻟﺷﺣوم ﻣن ان تتجمع ، و ﯾﺟﻧب اﻟﺑﻘﻊ وﯾؤﺧر ﻋﻣر اﻟﺟﻟد .

تقشير البشرة

تقشير الوجه يساعد على إزالة الشوائب والمخلفات الترابية التي تتراكم ، ومن المستحسن القيام بذلك مرة او ثلاثة على الأقل في الأسبوع لتتجنبي ظهور حب الشباب ، وهناك منتجات طبيعية لا تهيج البشرة ولا تتسبب باي اثار جانبية يمكن استخدامها .

استخدمي المكياج المناسب

في الواقع ، إذا كان بإمكانك الخروج للمناسبات بدون مكياج ، فهذا أفضل بكثير ، ولكن إذا اخترت استخدامه ، فمن الأفضل أن تبحثي عن منتج خالٍ من الزيوت للبشرة الدهنية و إذا لاحظت خلال النهار أن الدهون بدأت تظهر فوق الماكياج يجب إزالة الدهون من الوجه بلطف باستخدام منديل أو استخدم مساحيق شفافة لتلوين وتغطية الماكياج وبذلك سوف تتجنبين ظهور حب الشباب .

شرب الماء

حاولي أن تبقي جسمك رطبًا ، لا تتوقفي عن شرب الماء طوال اليوم ، لأنه عندما يمتلك الجسم ما يكفي من السوائل فإن الدهون التي ينتجها الجلد تفرز توهجًا طبيعيًا وليس فائضًا منه .

اغسلي وجهك بصابون مخصص للوجه

لا تستخدمي نفس الصابون الذي تغسلي به جسمك ، بل استخدمي واحدة خاصة للوجه ويجب ان تكون خالية من الزيوت والعطور والأصباغ ، والتي تثير البشرة وتسبب الشحوم واللمعان ، ومن ثم جففي الوجه بمنشفة خاصة .

تغيير الوسائدة

هل على الأقل كل أسبوع ومحاولة النوم على وسادة من القطن لأنه سوف تمنع البكتيريا من البقاء في مكان واحد لفترة طويلة سوف تعطي استراحة للوجه وسوف تتجنب حب الشباب .

لا تلمسي وجهك طوال اليوم

تجنبي بقدر الإمكان لمس وجهك ، إذا كنت ستفعلين ذلك ، حاولي غسل يديك قبل ان تلمسيه ، أحيانًا يكون من السهل جدًا إزالة الدهون الزائدة خلال أصابعك ، ولكن القيام بذلك بهذه الطريقة يؤدي إلا إلى انتشار البكتيريا على وجهك وبالتالي زيادة حب الشباب في الوجه لذا من الافضل تنظيف او ازالة الدهون من الوجه بالمنديل .







الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©