مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

اهم الفوائد الصحية لممارسة الجماع بين الزوجين - الجنان

اهم الفوائد الصحية لممارسة الجماع بين الزوجين - الجنان
اهم الفوائد الصحية لممارسة الجماع بين الزوجين - الجنان

اهم الفوائد الصحية لممارسة الجماع بين الزوجين !!

إذا كنتِ تعتقدين أن السبب الوحيد وراء ممارسة الجنس بين الازواج هو المتعة والسرور ، فانت مخطئة ، فالجماع شيء مهم جدا في العلاقة الزوجية وله فوائد كثيرة جدا على المستوى النفسي والعضوي ، في هذا المقال سنقدم لك عزيزتي بعض الفوائد لممارسة الجنس بين الزوجين . 
  1. اتضح ان بعد ممارسة الجنس مع زوجكِ يمكن ان يكون مضاد للشيخوخة ، ويمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية ، والنوم بشكل أفضل ، وتعزيز السعادة وطول العمر .
  2. يزيل الإجهاد : تشير الأبحاث إلى أن الأزواج الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم ، يتعاملون بشكل أفضل مع المواقف العصيبة .
  3. أثناء ممارسة الجنس تنتج أجسامنا الدوبامين ، الاندورفين ، والأوكسيتوسين ، وكل هذه الهرمونات تساعد على التخلص من التوتر ، ورفع المزاج وتعزيز الصحة ، كما أن الحضن او العناق بين الزوجين بعد ممارسة الجنس يقلل أيضًا من مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم ، وهو الهرمون الذي يتم إفرازه كلما كنتِ متوترة .
  4. خفض ضغط الدم : يمكن لممارسة الجنس أو العلاقة الحميمة تعمل على تحسين ضغط الدم لديكِ بشكل رائع لان الجماع المتكرر حتى لو كان سريعًا يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانبساطي ويبقيكِ أكثر صحة .
  5. يقلل من خطر السرطان : ممارسة الجنس بين الزوجين يقلل من فرص الإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان البروستاتا عند الرجال ، ويرجع ذلك أساسا إلى أنه يزيل البروستاتا من السموم التي يمكن أن تتخللها وتسبب مشاكل السرطان في وقت لاحق ، هذا سبب جيد لممارسة الجنس مع شريككِ .
  6. زيادة مناعتكِ : مع الجنس يمكن مكافحة نزلات البرد والانفلونزا حيث يتم إطلاق المضادات مثل الجلوبيولين المناعي A أثناء ممارسة الجنس ، والتي يمكن أن تحارب نزلات البرد العادية وحتى الأنفلونزا ، وكلما زادت المضادات يعني ذلك حصانة ومناعة أقوى وجسم أكثر صحة .
  7. النوم بشكل أفضل : ممارسة الجنس مثل التمارين الرياضية ، يزيد من معدل ضربات القلب الذي يساعد الجسم على الاسترخاء ، و يتم إطلاق الهرمونات الجيدة التي تشجع على النوم والراحة بشكل أفضل وهي من الفوائد الرئيسية لممارسة الجنس بين الازواج.
  8.  تنظيم الدورة الشهرية : اغلب النساء تواجه فترات غير منتظمة للدورة الشهرية ، ويكون ذلك بسبب نمط حياة مزعج مما يزيد من التوتر الذي يعمل على عدم انتظام الدورة الشهرية لذا فان ممارسة الجنس بين الزوجين يمكن أن يعمل على خفض مستويات التوتر وبالتالي يولد تأثيرًا إيجابيًا على الدورة الشهرية .
  9.  منع النوبات القلبية : الجنس هو المتعة ، وهو يساعد أجسامنا على حرق السعرات الحرارية لتحسين صحة القلب بشكل عام . تشير الأبحاث إلى أن ممارسة الجنس على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن تقلل (بنسبة النصف) من الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية .
  10.  يبعد الاكتئاب : ممارسة الجنس مع الزوج مع مرور الوقت يمكن أن يكون لها بعض التأثيرات الإيجابية على عقلكِ . الجنس يتسبب في أن يقوم دماغك بإطلاق المواد الكيميائية الجيدة التي تعمل على تحسين مزاجكِ حيث يتم إطلاق المادة الكيميائية الأساسية المضادة للاكتئاب في الجسم (أو الهرمون السعيد) سيروتونين أثناء النشاط الجنسي الذي يجعل الزوجين سعداء و فرحين ومرتاحين .
  11.  يجعلكِ أصغر سنا وجذابة : ممارسة الجنس بانتظام يمكن أن تجعلكِ تبدين أصغر من عمركِ . يتمتع الرجال والنساء الذين يتمتعون بحياة عاطفية نشطة بالعديد من تأثيرات تحسين الشباب وتظهر على الأقل 7 سنوات أصغر مما هي عليه بالفعل! بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعزز جاذبيتكِ ، فالنشاط الجنسي المتكرر يجعل جسمك يطلق مادة كيميائية تسمى الفيرومونات التي تزيد من جاذبيتك ويجعلك تبدين جذابة .
  12.  يحفز على احترام الذات : يشعر الأزواج الذين يمارسون الجنس بانتظام بالثقة أكثر عن أنفسهم وأجسادهم ، لان الجنس يحسن من احترام الذات الخاص بكِ .




الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©