مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

الليمون وفوائده المهمة جدا

الليمون وفوائده المهمة جدا

الليمون وفوائده المهمة جدا 

الليمون وفوائده المهمة جدا 

اغلب الفواكه لها فوائد متعددة وكثيرة جدا لجسم الانسان ، ومن اهم هذه الفواكه هو الليمون ، وعلى الرغم من أن الليمون يعتبر من الفاكهة ، إلا أنه يستخدم في الكثير من الوصفات الطبية والغذائية وفي وصفات الطعام في السلطات أو الدجاج أو الخضار أو السمك ، و يمكن إضافة الليمون في كل شيء تقريبا وإبراز طعم أفضل فالليمون له فوائد لا نهاية لها . 

  1. الليمون غني جدا بفيتامين سي ويعتبر من اهم مصادر هذا الفيتامين ، فهو يساعد في الحفاظ على وظائف الجسم وينظم الجهاز المناعي ، حيث تنتج الليمون أيضًا العصائر اللازمة لعملية الهضم . 
  2. عصير الليمون موصى به بشدة من قبل الأطباء ، لان لديه خصائص مضادة للبكتيريا لان البكتيريا لا تستطيع مقاومة المادة الحمضية فيه وبالتالي يقضي عليها . 
  3. كما ان عصير الليمون له فعالية كبيرة في إنقاص الوزن ، والكثير من السيدات تجعل الليمون جزء رئيسي في النظام الغذائي للتنحيف او فقدان الوزن ، ولان الليمون له القدرة على حرق الدهون في الجسم ويعمل على اذابة الشحوم ، ويعتبر مزيج من عصير الليمون والعسل في كوب من الماء الفاتر وشربه كل يوم من اهم وصفات التنحيف وفقدان الوزن وله نتائج جيدة جدا ويمكن ان تلاحظين فقدان في وزنك بسرعة . 
  4. ويمكنكِ أيضا استخدام الليمون كمادة حافظة لأشياء كثيرة مثل التفاح والأفوكادو والموز حيث يمكن للحامض الموجود في الليمون أن يمنعها من تغيير اللون أو التقلّب مجرد وضع عصير الليمون على شكل أجزاء او شرائح حيث يعمل على قتل البكتيريا وابعادها وبالتالي لا يتسبب العفن في اتلاف هذه الفواكه . 
  5. نكهة الليمون هي أيضا جيدة جدا للبشرة حيث يخفف لون البشرة ، ويزيل الندبات والمسام . 
  6. ليس فقط نكهة الليمون او الثمرة نفسها لها فوائد ، ولكن أوراق نبات الليمون هي أيضا مفيدة جدا حيث يمكنكِ استخدام أوراق الليمون في الشاي والأسماك وغيرها من المأكولات البحرية والدجاج فتعطي طعم رائع جدا . 
  7. ويمكن استخدام الليمون أيضا لمساج القدمين حيث نأخذ الماء الدافئ في وعاء كبير ثم نعصر عليه الليمون و يمكنكِ أيضا إضافة صودا الخبز إذا كنتِ تريدين فهو افضل ، انقعي قدميك فيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة سوف تشعرين بالراحة وسوف يتم تخفيف الألم في قدميك . 
  8. وكذلك يتم استخدام زيت جوز الهند الممزوج بعصير الليمون للتخلص من القشرة . 
  9. الليمون أيضا له فوائد للكلى ، حيث يعتبر من العلاجات الرائع لحصى الكلى ، ويمكن استخدامه بشكل يومي فانه يسرع من التخلص من حصى الكلى ، ويتم وضع بعض قطرات الليمون في كوب ماء ويشري على الريق يوميا عند الاستيقاظ من النوم فهذا الشراب يعمل على تصفية وتنقية الكى من المواد الصارة والسموم المتراكمة ويعمل على التخلص من حصى الكلى . 
  10. ويستخدم الليمون في خفض الضغط ، وخصوصا لمرضى الضغط ، ويعتبر الليمون خيارا جيدا وطبيعيا وامنا للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، ويمكن تناول حبة من الليمون ويلاحظ الفرق بعد فترة بسيطة . 


وليس هذا فقط فالليمون له فوائد لا تعد ولا تحصى لكن اقتصرنا على ذكر القليل منها ، وفي كل الأحوال لا بد من تناول الليمون باستمرار للحصول على جسم خالي من الأمراض والحصول على مناعة قوية وكذلك إبقاء الجسم رشيق ، وليس الليمون فقط بل يجب الحافظة على اكل الفواكه بشكل عام .








الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©