مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

نصائح للبقاء بصحة جيدة في رمضان

نصائح للبقاء بصحة جيدة في رمضان

نصائح للبقاء بصحة جيدة في رمضان 

نصائح للبقاء بصحة جيدة في رمضان 

الصيام من اعظم نعم الله على الانسان ، وله العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها في مقال بسيط ، وربما يغفل الكثير من الناس عن فوائد الصيام او ربما يصومون ولكن يفسدون فوائد الصوم بسبب العادات والاساليب الخاطئة ، ولكي نحصل على اكبر قدر ممكن من الفوائد للصيام لابد من اتباع بعض النصائح التي يجب معرفتها والعمل بها ، وكذلك للبقاء بصحة جيدة خلال شهر رمضان . 

نصائح للبقاء بصحة جيدة في رمضان


لا تهملي السحور 

السحور هي الوجبة الأولى في يوم شهر رمضان ، لان هذه الوجبة تساعد الجسم على الحفاظ على رطوبته حتى موعد الإفطار ، وعلاوة على ذلك ، سيساعدك ذلك على تجنب الإفراط في تناول الطعام في وقت الإفطار ، ومن المهم ان تأكدي من أن وجبة السحور تتكون من الأطعمة الغنية بالألياف والكِربوهيدرات والبروتين ، ويمكن اكل الزبادي والتمور وغيرها من الاطعمة التي تحتوي على ما ذكرناه اعلاه . 

كلي الخضر والفواكه بعد الافطار 

الفواكه الطازجة والخضار وجبة كبيرة وخفيفة ، فهي بديل رائع للأطعمة السريعة التي نستهلكِها بانتظام ، ومن الناحية المثالية يجب عليكِ اختيار الفواكه والخضار المليئة بالماء ، مثل القرع ، البطيخ والخيار ، على سبيل المثال لا الحصرفهذه الاطعمة مفيدة جدا في رمضان عند الافطار . 

ابتعدي عن الأطعمة التي تمت معالجتها 

من الجيد الابتعاد عن الأطعمة المصنعة خلال فترة الصوم وعند الافطار في رمضان ، مثل الدقيق الأبيض والسكر وغيرها من الاطعمة التي تضر بالجسم حيث أنها تحتوي على عدد صغير من العناصر الغذائية والكِثير من الدهون لذا من الافضل الابتعاد عنها للبقاء بصحة جيدة . 

كلي ببطء 

قد يكون لديكِ الرغبة في تناول الكِثير من الإفطار ، ولكن هذا لن يكون جيداً لصحتك ، والأفضل أن تتباطئي أثناء تناول الطعام وتأكلي بهدوء . 

اكل التمر 

يمكنكِ تناول بعض التمور ومن ثم الحصول على بعض الماء ، لان التمور مليئة بالطاقة وتساعد جهازك الهضمي أيضًا ، والافطار على التمر او الماء يساعد المعدة على ان تكون جاهزة لاستقبال الاطعمة الاخرى اضافة الى الفوائد العجيبة للتمر والماء للجسم . 

حافظي على رطوبتك 

تأكدي من حصولكِ على ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً في رمضان ، والبقاء بعيدا عن المشروبات السكرية قدر الامكان ، في حين أن الحليب والحساء والعصائر يمكن أن تساعدك على إبقاء جسمكِ رطبًا ، ولكن اعلمي أنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل محل الماء لذا من الأفضل الحصول على كميات صغيرة من المشروبات الأخرى والباقي ماء . 

تجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين 

بقدر ما يتعلق الأمر بالرطوبة ، فإن الكافيين هو أسوأ ما يمكن أن يكون في رمضان ، لذا من الأفضل تجنب المشروبات مثل الكولا والقهوة والشاي القوي لأنها تمنع امتصاص بعض الفيتامينات والمواد المفيدة للجسم الموجودة في الطعام المهضوم في المعدة والامعاء . 

تجنبي الأطعمة المقلية 

الأطعمة المقلية ليست جيدة ومن الأفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكِثير من الزيت ، إذا كنتِ ترغبين في اكلها على أي حال ، تأكدي من استخدام القليل من الزيت قدر الإمكان ، على سبيل المثال ، يمكنكِ استخدام نصف كوب بدلاً من كوب كامل من الزيت ، ويمكن أيضا استخدام الدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الذرة ، وعباد الشمس . 

استشارة الطبيب 

إذا كان عمركِ يزيد عن 50 عامًا ، فلا تنسي استشارة طبيبك قبل رمضان ، بالطريقة نفسها ، يجب على الأطفال والمصابين بالسكري والحوامل اتباع نفس النصيحة . 


هذه بعض الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتباركِ للبقاء بصحة جيدة في رمضان. 



الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©