مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

نصائح للتخلص من الشعر المجعد! مشكلة الشعر المجعد (تكسر الشعر)

نصائح للتخلص من الشعر المجعد! مشكلة الشعر المجعد (تكسر الشعر)
نصائح للتخلص من الشعر المجعد! مشكلة الشعر المجعد (تكسر الشعر) 

نصائح للتخلص من الشعر المجعد! مشكلة الشعر المجعد (تكسر الشعر) 

الشعر المجعد والمكسر تعاني منه اغلب النساء اليوم ، من الصعب رعاية الشعر المجعد مقارنة بالشعر الطبيعي ، وهذا التجعد والتكسر في الشعر له أسباب عديدة من أهمها الإهمال وعدم العناية بالشعر اطلاقا وكذلك قلة تغذية الشعر حيث لا يحصل الشعر على الغذاء اللازم لينمو بشكل جيد ، لذا فان الشيء الأساسي الذي يمكننا القيام به هو العناية بفروة الرأس حيث أن التغذية تأتي من فروة الرأس والجفاف في فروة الرأس يؤدي إلى الشعر الباهت والتالف ، وليس هذا فقط حيث ان الأساليب الخاطئة التي تستخدمها المرأة من الممكن جدا ان توثر على صحة الشعر وتجعله يضعف ويتكسر مع مرور الوقت . 

لذا عزيزتي ... نضع لكِ بعض النصائح والحيل لجعل الشعر خالي من التجاعيد والعيوب والتشابك . 

روتين العناية بالشعر 

من اجل الحصول على شعر خالي من التجاعيد والتكسر لا بد من وجود روتين معين يجب الالتزام به يوميا ، والروتين هنا المقصود به تحديد الأيام التي يغسل فيها الشعر وفترات زمنية بين التزييت ، وهذا الامر يساعد على الحصول على شعر صحي ، حيث يضمن أن فروة الرأس نظيفة بين فترات زمنية قصيرة . 

النوم الكافي 

يجب أن يكون لديكِ 8 ساعات من النوم يوميا ، لان جسمنا في الليل يساعد على إصلاح نفسه ومعالجة الأضرار التي تحدث خلال اليوم ، أيضا يجب أن تنامي على الوسائد الحريرية لأنها أكثر نعومة على الشعر مقارنة بالوسائد العادية عندما تتقلبي أثناء النوم . 

أقنعة الشعر 

وبصرف النظر عن الشامبو والبلسم والزيوت التي تستخدم لتنظيف الشعر وتغذيته أيضا يمكن للكثير من المنتجات الأخرى ان تساعد وتغذي الشعر ومنها أقنعة الشعر ، ويتم استخدام اقنعة الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع ، ويجب عليكِ عزيزتي استخدام قناع الشعر المناسب اعتمادا على نوع الشعر ، يحتاج الشعر الكثيف والمتجعد إلى رعاية إضافية بسيطة . 
كل ما عليكِ فعله هو وضع قناع تكييف مع صفار البيض و2 ملعقة طعام من المايونيز وملعقة من زيت الزيتون وملعقة واحدة من العسل . 

  • يمكن أيضا الجمع بين خل التفاح ، واللبن الزبادي والعسل حيث يساعد هذا يساعد على التقليل من تكسر الشعر. 
  • وأيضا يساعد عصير الليمون وقناع زيت الزيتون على علاج فروة الرأس والحكة للشعر الجاف . 
  • يمكننا الجمع بين زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند فهو أيضا خليط مهم جدا في تغذية الشعر وإزالة التجاعيد والتكسر منه . 
  • صودا الخبز وزيت جوز الهند يساعدان ايضا على تقليل قشرة الرأس . 

تجنبي مجففات الشعر 

يمكن أن يؤدي استخدام مجففات الشعر ومكثفات الشعر إلى تلف بنية الشعر وتؤدي إلى سقوط الشعر لذا من الأفضل لك عزيزتي ان تتجنبي استخدام الحرارة على الشعر او تقليل استخدامه الا عند الحاجة الضرورية لان هذا يعزز من نمو وصحة الشعر . 

احتياطات أخرى 

هناك بعض الاحتياطات التي يجب اخذها بنظر الاعتبار من الحفاظ على صحة الشعر ومنها ان تجنبي التمشيط بالفرش لأنها قد تتلف الجذور الدقيقة وتؤدي إلى تساقط الشعر ، ويمكننا اختيار تمشيط الإصبع أو مشط واسع الأسنان بدلاً من ذلك . 

ولا تنسي عزيزتي ان الغذاء الصحي للجسم امر ضروري جدا للصحة بشكل عام وللشعر بشكل خاص ، فيجب عليك ان تعتمدي نظاما غذائيا صحيا خالي من طل المواد الضار للجسم وهذا يساعد على الحصول على شعر جميل وطويل إضافة الى كل ما ذكرناه ، وهكذا باستخدام الشامبو والأقنعة المنزلية ، يمكنكِ رعاية الشعر المجعد الهش .

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©