مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

ما هي اهم اعراض سرطان الرحم ؟ الجنان

 ما هي اعراض سرطان الرحم ؟ اهم اعراض سرطان الرحم - الجنان
اهم اعراض سرطان الرحم !! ما هي اعراض سرطان الرحم ؟

اهم اعراض سرطان الرحم !! ما هي اعراض سرطان الرحم ؟ 

مرض سرطان الرحم يعتبر من اكثر الامراض شيوعا وانتشارا بين النساء ولا يخص فئة عمرية معينة بل يشمل كل الفئات العمرية وخاصة من عمر 14 – 65 سنة ، ويعود سبب سرطان الرحم الى نمو خلايا غريبة في الرحم تبدا بالنمو والانتشار تدريجيا الى ان تدمر الجسم وتفتك به ، ويعد مرضا خطرا جدا وفي اغلب الأحيان يؤدي الى الوفاة . 

ان الخلايا السرطانية في الرحم تبدأ بالنمو تدريجيا وببطء شديد وتحتاج الى سنوات عديدة للظهور قبل ان يتم تشخيص المرض ، وهذا من اكثر الاشياء والامور الخطرة في هذا النوع من السرطانات لان المرض عندما يكتشف ويشخص في البداية يكون علاجه اسهل واسرع لكن سرطان الرحم يحتاج الى سنوات عديدة قبل ان يتم اكتشافه وربما يكون قد فات الاوان ، لذا عزيزتي يجب عليكِ ان تتعرفي على اعراض هذا المرض الخطير لتتجنبيه قبل ان تقعي في مرحلة الخطر، اليكِ بعض هذه الاعراض : 

اهم اعراض سرطان الرحم !! ما هي اعراض سرطان الرحم ؟ 


1- الشعور بألم في الساقين 

ان من اهم اعراض سرطان الرحم في مراحله المبكرة هو تورم وألم في الساق ، ويعود السبب في تورم الساق هو إعاقة تدفق الدم بسبب تورم عنق الرحم ، فيجب عدم الاستهانة باي الم يحصل في الساق ومراجعة الطبيب فورا ، لأنه ربما يكون احد اعراض سرطان الرحم . 

2- زيادة في الإفرازات المهبلية 

الافرازات المهبلية هو امر طبيعي جدا عند النساء لكن الخطير في الامر عندما تزداد هذه الافرازات وتكون ذات رائحة كريهة ، فليس هذا اعتياديا او ليس بالضرورة ان يكون التهاب مهبلي بسيط بل يجب ان تتوخي الحذر فربما تكون علامة مبكرة لسرطان الرحم . 

3- نزيف غير طبيعي 

النزيف المتقطع او المفاجئ الذي تصاب به المرأة بين فترات الدورة الشهرية او بعد ممارسة الجنس او في فترة انقطاع الدورة للنساء الكبيرات في العمر يعتبر من اكثر الاعراض شيوعا واهمية ، لذا عزيزتي يجب استشارة الطبيب على الفور . 

4- تغير لون البول و التبول الغير منتظم 

ان تغير لون البول او كان مصحوبا بدم او ربما يكون البول غير منتظم مع فقدان السيطرة على التبول او ما يسمى بـ ( سلس البول ) فهذا عارض خطير من اعراض سرطان الرحم فيجب استشارة الطبيب . 

5- الدورة الشهرية غير منتظمة 

الدورة الشهرية في اغلب الأحيان تكون في موعد منتظم واوقات منتظمة ، لكن ان حصل اخلال في توقيتها او عدم انتظام في موعدها فهذا الامر يستوجب استشارة الطبيب فورا خوفا من أي علامات سرطان الرحم . 

6- الشعور بألم شديد عند الجماع 

ان الشعور بألم شديد خلال الجماع ( عسر الجماع )يحصل عند اغلب السيدات وله اسباب متعددة لكن في كل الاحوال ربما يدل على وجود أعراض لسرطان الرحم . 

7- الم في الحوض او الم في الظهر 

ان الم الحوض او الظهر او التشنجات هي من الأمور الطبيعية جدا التي تصيب النساء خلال الدورة الشهرية لكن ما يريب هو استمرار الألم لفترات طويلة او يزداد الألم ، فيجب استشارة الطبيب . 

8- التعب بدون سبب واضح و فقدان الوزن 

سرطان الرحم يسبب فقر الدم وبالتالي يؤدي الى فقدان الوزن والشعور بالتعب وفقدان الشهية . 


وفي الختام .. هذه ابرز العلامات والاعراض الظاهر لسرطان الرحم ، والتي يمكن ملاحظتها بسهولة ، ومن اجل الوقاية من هذا المرض الخطير لا بد للمرأة ان تقوم بفحص دوري شامل لكل الجسم كل شهر او اكثر ، لان المرأة معرضة للسرطان اكثر من الرجل ..




الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©