مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

اشياء محرمة تفعلها معظم النساء أمام زوجها وهي لا تدري

اشياء محرمة تفعلها معظم النساء أمام زوجها وهي لا تدري
اشياء محرمة تفعلها معظم النساء أمام زوجها وهي لا تدري 

اشياء محرمة تفعلها معظم النساء أمام زوجها وهي لا تدري 


اليوم بإذن الله تعالى في هذا المقال سوف نتحدث عن أمر محرم تقوم به الزوجة أمام زوجها وهي لا تعرف أنه لا يجوز شرعاً او ربما تعلم لكن تستهين بالأمر .

إن الله سبحانه وتعالى لما خلق الرجل والمرأة ليس عبثا بل جعل أحدهما يكمل الآخر ولا يمكن بل من المستحيل أن يستغني الرجل عن المرأة او تستغني المرأة عن الرجل فلا يمكن للبشرية أن تتكاثر من دون ذكر وانثى ، وربما تتفاوت حاجة احدهما للأخر فالرجل يكون أحوج للمرأة من حاجة المرأة للرجل ، واغلب الرجال يبحثون عن السعادة الزوجية وتكوين أسرة سعيدة وحياة زوجية سعيدة وناجحة ، ولا يمكن هذا الأمر إلا من خلال الزوجة الصالحة التي تعين زوجها على بناء البيت السعيد والأسرة المثالية .. 

والحياة الزوجية لا تكون ناجحة إلا إذا كانت مبنية على الحب والاحترام المتبادل بين الزوجين ، ولهذا يجب على المرأة أن تكون ناجحة بكل المقاييس في استمرار هذه العلاقة الناجحة وكسب حب زوجها لها ، ويجب أن تكون لديها دراية كاملة بكل ما يتسبب بتدمير العلاقة مع زوجها من خلال تجنب الأمور التي تفسد علاقتها بزوجها . 

والمرأة بيدها نجاح العلاقة الزوجية وبيدها افسادها ، وهي من تجعل البيت والاسرة ناجحة وسعيدة وهي من تقلب البيت والحياة الزوجية الى جحيم لا يطاق ، وللأسف هي الخاسر الأول والأخير في الخلافات الزوجية وبنفس الوقت هي المستفيد الأكثر من نجاح العلاقة الزوجية . 

ومن الأمور المحرمة التي تفعلها الزوجة أمام زوجها والتي تؤدي نتائجها إلى تخريب العلاقة بين الزوجين هي ان تتحدث الزوجة لزوجها عن صديقاتها من خلال وصف ادق التفاصيل عن صديقتها المقربة وعن جمالها وتبدأ بالتحدث عن مفاتن وجسم صديقتها وتصفه بشكل يجعل الزوج يتخيل صديقه زوجته ويسرح بمفاتنها وجمالها وربما يصل الأمر إلى أن يتعلق ويعجب بها إلى الحد الذي يمنعه من الاقتراب من زوجته وخصوصاً إذا كان هذا الزوج يعرف تلك الفتاة أو قد التقى بها ، وبالتالي تتكون عند الزوج فكرة بأن هذه الفتاة ربما اجمل وافضل من زوجته ، وهكذا تبدأ الخلافات الزوجية وربما تصل إلى أبعد الحدود ومنها نفور الزوج من الزوجة ، وكل هذا بسبب ما تحدثت به الزوجة المسكينة عن صديقتها المقربة ولم تخفي أي سر من اسرار صديقتها المقربة عن زوجها .

لذا عزيزتي من الأفضل أن لا تتحدثي مع زوجك عن الفتيات وخصوصاً الصديقات ولا تحاولي أن تمدحي أو تصفي جمال او محاسن اي فتاة أمام زوجك لأن هذا ينعكس سلبا على علاقتكما الزوجية . 

وليس هذا فقط بل يعتبر خيانة للصداقة حيث لا يجوز للشخص ان يفشي اسرار من يثق به سواء امرأة او رجل ، فالحفاظ على اسرار الصديق من الاخلاق الحسنة والصفات الحميدة التي تديم الصداقة والاخوة بين الناس وكمن قال ليس كل ما يعلم يقال ، ومن الأفضل للمرأة او الزوجة ان تتحدث مع زوجها بأمور مفيدة وخاصة بينهما تقوي العلاقة الزوجية بدلا من الانشغال بذكر محاسن او سيئات الفتيات الاخريات او الناس الاخرين بشكل عام . 
وفي الختام لا يسعنا إلا أن نذكر حديث للنبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول (لا تباشر المرأة المرأة حتى تصفها لزوجها كانه ينظر اليها ) صحيح البخاري 

وهكذا فقد حرم الاسلام أن تصف المراة صديقتها لزوجها وكأنه ينظر إليها كل هذا جاء من أجل المحافظة على الحياة الزوجية والعلاقة بين الزوجين .

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©