مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

تبييض المناطق الحساسة بسهولة وامان

تبييض المناطق الحساسة بسهولة وامان
تبييض المناطق الحساسة بسهولة وامان

تبييض المناطق الحساسة بسهولة وامان

إن من المعلوم أن سواد المناطق الحساسة هو من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات و الفتيات ، و ربما قلقاً أو حالة نفسية لدى بعض السيدات وخصوصاً المتزوجات ، لأنه يسبب منظرا مقرفا يؤدي إلى نفور الزوج من زوجته في بعض الأحيان وخصوصاً في الحالات المتقدمة التي يكون فيها السواد كثير ومنتشر لمنطقة اوسع واكبر ، لذا عزيزتي لا بد وان نتطرق إلى هذا الأمر ونعرف كيفية علاجه والتخلص منه بسهوله وامان وبمواد طبيعية متوفرة في المنزل . 
قبل البدء بالتحدث عن علاج السواد في المنطقة الحساسة لا بد ان نعرف ما هو المقصود بالمنطقة الحساسة وهل يكون السواد فيها حصرا ؟ 
المقصود بالمنطقة الحساسة هي منطقة اعلى الفخذين او يمكن القول بانها ما يحيط بالمهبل من الاسفل ، حيث تصبح هذه المنطقة داكنة جدا ومائلة إلى السواد مما تجعل المهبل يبدو بشكل غير جميل ولونه مختلف عن اللون الطبيعي . 
والسواد لا يصيب أسفل الفخذين فقط بل يصيب تحت الابطين وكذلك يكون في الركبتين واحيانا يصيب مفصل المرفقين في اليد ، فهذه المناطق كلها يمكن أن تصاب بسواد او يتغير لونها الى داكن . 
وليس هذا فقط بل واسفل العينين أيضا تصاب بتغير اللون الى الداكن او ما يسمى بالهالات السوداء حول العينين ، وهذا يحتاج الى مقالة خاصة لان اسبابه وعلاجه يختلف عن السواد في المناطق الحساسة . 

اسباب سواد المنطقة الحساسة

ان سواد المنطقة الحساسة له مسببات كثيرة من اهمها : 

السمنة :

 يكون الشخص البدين او الذي يعاني من السمنة اكثر عرضة للإصابة بسواد في المنطقة الحساسة وذلك بسبب التصاق الفخذين على بعضهما وحصول احتكاك دائمي ومستمر بسبب السمنة وهذا الالتصاق يعمل على تغير لون الجلد مع مرور الوقت وبالتالي يصبح اعلى الفخذين عبارة عن سواد واضح ، وهذا السواد يكثر ويتوسع لمنطقة اكبر كلما كان الشخص سمينا اكثر ، لذا من الافضل المحافظة على الوزن والتخلص من السمنة وحرق الدهون الزائدة في الجسم .

البكتيريا : 

من مسببات السواد في المناطق الحساسة هي البكتيريا ، وتنمو البكتيريا التي تسبب السواد بسبب قلة النظافة وقلة العناية بالبشرة والجسم ، فبعض السيدات لا تنظف منطقة المهبل بشكل دوري ومنتظم مما يسبب تعفن في الجلد ونمو البكتيريا الضارة التي تغير لون الجلد وبالتالي يتكون السواد في المناطق الحساسة . 

الملابس الداخلية :

 ان ارتداء الملابس الداخلية الغير مصنوعة من القطن لها بالغ الأثر في انتشار السواد في المناطق الحساسة ، لان هذا الملابس تمنع دخول الهواء مباشرة إلى الجلد وبالتالي تتعرق هذه المنطقة الحساسة وتصبح بيئة مناسبة لنمو البكتيريا التي تسبب السواد في المناطق الحساسة . وكذلك عند ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أيضا لها تأثير وتسبب تغير لون الجلد . 

استخدام المواد الكيميائية :

 بعض السيدات للأسف الشديد تبالغ في استخدام المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل الغير طبيعية في تنظيف وغسل المهبل وتحت الابطين او محاولة استخدام الكريمات والدهون المعطرة ، حيث ان هذه المواد لها تأثير مباشر على الجلد فهي تغلق المسامات في الجلد وتسبب سواد المنطقة الحساسة . 

عدم إزالة الشعر في المناطق الحساسة :

 أيضا من مسببات السواد في المناطق الحساسة هي عدم ازالة الشعر ، وهذا يسبب تعرق الجلد ونمو البكتيريا الضارة التي تسبب اسمرار المناطق الحساسة ، وليس هذا فقط بل إن عدم إزالة الشعر في المناطق الحساسة له أضرار اخرى ، وإزالة الشعر في المناطق الحساسة او من منطقة العانة هو من سنن الفطرة التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بها ، حفاظا على نظافة المنطقة الحساسة . 

عدم تنظيف المنطقة أثناء فترة الدورة الشهرية :

 هذا الأمر من اهم الاسباب التي تسبب السواد في المناطق الحساسة ، وكذلك عدم تغيير الفوط و استخدامها اكثر من مرة ولفترة طويلة أيضا يسبب اسمرار المناطق الحساسة . 

الحساسية او الطفح الجلدي : 

من اسباب السواد في المناطق الحساسة هي الأمراض الجلدية ، حيث ان بعض هذه الأمراض تسبب حكة شديدة واحمرار وتهيج في الجلد وبالتالي يبدأ الجلد بالاسمرار والسواد تدريجيا وخصوصاً اذا لم يتم علاج هذه الأمراض الجلدية . 

وتوجد الكثير من الأسباب لا يسعنا ذكرها في مقال واحد 



علاج السواد في المناطق الحساسة

الإنترنت يعج بالكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج السواد في المناطق الحساسة ، لكن وصفتنا في هذا المقال هي من مواد طبيعية جدا وآمنة ومتوفرة في كل منزل ، والاهم من ذلك انها ليست مكلفة ماديا وسهلة الاستخدام وتعطي نتائج جيدة جدا ، وهي على مرحلتين : 

مرحلة التقشير


 المكونات :

  1. زيت جوز الهند ... ويكون كثيف او مجمد فهو يعطي الجلد ليونة ونعومة ويركب الجلد أيضا .
  2. صودا ... تقشر الجلد وتزيل الخلايا الميتة وتفتح المسامات في الجلد
  3. قهوة ... فهي تساعد على تقشير الجلد الميت
يتم خلط هذه المكونات جيدا في وعاء زجاجي ، ويستمر الخلط الى ان تتكون عجينة متماسكة ، 
يتم وضع الخليط او العجينة على الجلد او المنطقة المراد تقشيرها لإزالة الجلد الميت وكذلك لإعطاء الجلد صفاء ونقاء اكثر لكي يكون جاهز لوضع الخلطة او العلاج لإزالة السواد او الاسمرار . 
من الأفضل أن يكون التدليك بشكل دائري وبهدوء ولمدة عشرة دقائق متواصلة. 
وبعدها يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ لتكون جاهزة لوضع الوصفة الثانية . 

مرحلة وضع العلاج


المكونات :
  1. عصير البطاطا يتم الحصول على عصير البطاطا من خلال هرس البطاطا وعصرها للحصول على العصير
  2. عصير الطماطم يحصل عليه من خلال وضع حبة طماطم في خلاط
  3. لبن
يتم خلط هذه المكونات جيدا في وعاء وبعدها يتم وضع الخليط على الجلد او المنطقة الحساسة مع التدليك بشكل مستمر ودائرة لفترة معينة ثم يترك الخليط على الجلد لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ .



الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©