مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

كثرة الجماع واضرارها ! اضرار الجماع

كثرة الجماع واضرارها ! اضرار الجماع
كثرة الجماع واضرارها ! اضرار الجماع

كثرة الجماع واضرارها ! اضرار الجماع


في هذا المقال المختصر سوف نتطرق الى موضوع مهم، وهو كثرة الجماع واضرارها. من المعلوم ان كل شيء في هذه الحياة له جوانب إيجابية وجوانب سلبية، وتكلمنا في مقال سابق عن فوائد الجماع للزوجين واههميته الكبيرة لبناء علاقة زوجية ناجحة، فمن غير الممكن ان تنجح اي علاقة زوجية خالية من الجماع ، ولكن لا بد وان يكون هناك محاذير او امور يجب التنبيه عليها، وهناك قاعدة تقول (ما تجاوز حده انقلب ضده) وهذه القاعدة تنطبق أيضا على ممارسة الجماع بين الزوجين ولا بد من ايضاحها لكِ عزيزتي، لان ممارسة الجماع بكثرة وبشكل مبالغ فيه له اضرار على المستوى الجسدي والنفسي وكذلك يسبب مشاكل في الحياة الزوجية.

ومن اضرار كثرة الجماع هي:


- يصبح الجماع عادة روتينية

عزيزتي حاولي وبالاتفاق مع زوجكِ على ان لا تكون العلاقة الحميمة والجماع عمل روتيني يومي لان ذلك سوف يسبب لكما الملل وربما الكره للجماع، يكفي ثلاث او أربع مرات في الأسبوع او أكثر ان حصل شهوة وتوافق او اقل ان أحسستِ بالملل وهكذا. والمهم جدا هو ترك فاصل خلال الاسبوع يوم او يومين وحسب الحالة.

- تصبح العلاقة الحميمة خالية من جوهرها

بسبب كثرة الجماع وبسبب الروتين المستمر بلا شك يصبح هناك ملل كما قلنا سابقا وهذا سوف يجعل العلاقة الحميمة تخلو من روحها وتخلو من الحب والعاطفة والشغف والرومانسية. 

- يسبب اهمال أمور الحياة الزوجية

عندما يحصل وقت فراغ لدى الزوجين ليس من الضروري ان يمارسا الجماع بل يمكن استغلال هذا الوقت للتحدث عن المشاكل العالقة بين الزوجين ان وجدت او التحدث بأمور المنزل والعلاقة الزوجية او شيء من هذا القبيل. 

- يسبب الامراض 

ان كثرة الجماع ربما تتسبب بالتهابات وامراض داخلية لدى المرأة وربما التهابات في المسالك البولية. وكما هو معلوم ان اعضاء المراة التناسلية رقيقة ويمكن ان يحدث لها تمزق او ارتخاء وترهل بسبب كثرة الجماع .

- يسبب الإرهاق 

كثرة الجماع تسبب التعب والارهاق لدى الزوجين لان الجماع يحتاج الى طاقة عالية ونشاط قوي للقيام به.

- يقلل الحب بين الزوجين

كثرة الجماع تسبب قلة الحب بين الزوجين وتقلل من اشتياق أحدهما للآخر. ويمكن تمثيل الجماع بالأكل فلا يمكن ان تشتهي الاكل إذا كنت شبعان والعكس صحيح.




الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©