مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

نصائح فعالة جدا لإنقاص الدهون في البطن

نصائح فعالة جدا لإنقاص الدهون في البطن
نصائح فعالة جدا لإنقاص الدهون في البطن 

نصائح فعالة جدا لإنقاص الدهون في البطن 

الدهون في البطن هي أكثر من مجرد مصدر إزعاج يجعل الملابس التي يرتديها الشخص ضيقة. بل هي اكثر بكثير من ذلك حيث انها ضارة على الجسم بشكل خطير. والدهون هي أحد عوامل الخطر الرئيسية لمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والحالات الأخرى. حيث ان الأشخاص الذين يعانون من زيادة الدهون في البطن معرضون لخطر متزايد للأمراض حتى لو كانوا نحيفين من الخارج. 

رغم أن فقدان الدهون من منطقة البطن قد يكون أمرًا صعبًا ، إلا أن هناك العديد من الامور التي يمكن القيام بها لازالة الدهون الزائدة في البطن. 

فيما يلي بعض النصائح الفعالة للتخلص من الدهون في البطن ، مدعومة بالدراسات العلمية. 


أكل الكثير من الألياف القابلة للذوبان 

تعمل الألياف القابلة للذوبان على امتصاص الماء وتشكيل هلام يساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره بالجهاز الهضمي. 
تشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الألياف يعزز فقدان الوزن عن طريق مساعدتك على الشعور بالشبع، لذلك فإنك تأكل بشكل طبيعي أقل. قد يقلل أيضًا من عدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الطعام. وتساعد الألياف القابلة للذوبان ايضا في محاربة دهون البطن. لذا لا بد من استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف كل يوم. وتشمل المصادر الممتازة للألياف القابلة للذوبان بذور الكتان، براعم بروكسل ، الأفوكادو ، البقوليات والتوت وغيرها . 
باختصار 
الألياف القابلة للذوبان قد تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الامتلاء وتقليل امتصاص السعرات الحرارية. حاول أن تدرج الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي الذي يفقد الوزن. 

تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة 

الدهون المتحولة يتم إنشاؤها عن طريق ضخ الهيدروجين الى الدهون غير المشبعة، مثل زيت فول الصويا. 
الزيوت لها علاقة بالالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في البطن ، لذا للمساعدة في تقليل دهون البطن وحماية صحتك ، اقرأ ملصقات المكونات بعناية والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الدهون غير المشبعة. غالبًا ما يتم إدراجها في صورة دهون مهدرجة جزئيًا. 

تناول نظام غذائي عالي البروتين 

البروتين هو عنصر غذائي مهم للغاية للحفاظ على الوزن. تناول البروتين المرتفع يزيد من إفراز هرمون الشبع PYY ، مما يقلل الشهية ويعزز الشبع. يرفع البروتين أيضًا معدل الأيض ويساعدك على الحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن ، حيث اظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين يميلون إلى أن يكون لديهم دهون في البطن أقل من أولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا منخفض البروتين . لذا تأكد من تضمين مصدر جيد للبروتين في كل وجبة ، مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وبروتين مصل اللبن أو الفول. 

تقليل مستويات الاجهاد والتوتر 

الإجهاد يمكن أن يجعلك تكتسب الدهون في البطن عن طريق تحفيز الغدد الكظرية لإنتاج الكورتيزول ، المعروف أيضًا باسم هرمون التوتر. حيث تشير الأبحاث إلى أن مستويات الكورتيزول المرتفعة تزيد من الشهية وتدفع إلى تخزين الدهون في البطن. وللمساعدة في تقليل دهون البطن ، يجب المشاركة في أنشطة ممتعة تخفف من التوتر. ممارسة اليوغا أو التأمل يمكن أن تكون أساليب فعالة. 

لا تأكل الكثير من الأطعمة السكرية 

يحتوي السكر على الفركتوز ، والذي تم ربطه بالعديد من الأمراض المزمنة عند تناوله بشكل مفرط. وتشمل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسمنة وأمراض الكبد الدهنية. والإفراط في تناول السكر هو السبب الرئيسي لزيادة الوزن عند كثير من الناس. لذا يجب ان تقلل من تناول الحلوى والأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف. 

ممارسة التمارين الرياضية 

التمارين الرياضية هي وسيلة فعالة لتحسين صحتك وحرق السعرات الحرارية . 
والتمارين الرياضية هي وسيلة فعالة لتخفيف الوزن. تشير الدراسات إلى أنها فعالة بشكل خاص في تنحيف محيط الخصر والتخلص من دهون البطن. 

خفض الكربوهيدرات وخاصة الكربوهيدرات المكررة 

يمكن أن يكون تقليل تناول الكربوهيدرات مفيدًا لفقدان الدهون ، بما في ذلك الدهون في البطن. حيث يرتبط تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة مع الدهون في البطن. لذا لا بد من تقليل تناول الكربوهيدرات أو استبدال الكربوهيدرات المكررة في نظامك الغذائي بمصادر صحية من الكربوهيدرات ، مثل الحبوب الكاملة أو البقوليات أو الخضار. 

استبدل زيت الطبخ بزيت جوز الهند 

زيت جوز الهند هو واحد من أصح الدهون التي يمكنك تناولها . تشير الدراسات إلى أن الدهون متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند قد تزيد من عملية الأيض وتقلل من كمية الدهون التي تخزنها استجابة لارتفاع السعرات الحرارية. 
لتعزيز فقدان الدهون في البطن ، من الأفضل تناول حوالي ملعقتين (30 مل) من زيت جوز الهند يوميًا. وكذلك فان استخدام زيت جوز الهند بدلاً من زيوت الطهي الأخرى قد يساعد في تقليل الدهون في البطن. 

تمارين البطن 

تمارين البطن مهمة جدا للحفاظ على كتلة العضلات واكتسابها. وتمرين البطن قد يساعد في تقليل الدهون في البطن. 

تجنب المشروبات المحلاة بالسكر 

ان تناول المشروبات المحلاة بالسكر مع الفركتوز السائل يمكن أن تجعلك تكتسب الدهون في البطن. وأن المشروبات السكرية تؤدي إلى زيادة الدهون في الكبد ايضا. والمشروبات السكرية أسوأ من الأطعمة الغنية بالسكر. 
ولفقدان دهون البطن ، من الأفضل تجنب المشروبات المحلاة بالسكر تمامًا مثل الصودا واللكم والشاي الحلو ، وكذلك الخلاطات الكحولية التي تحتوي على السكر. 
ويمكن القول بان تجنب جميع أشكال السكر السائلة ، مثل المشروبات المحلاة بالسكر ، أمر مهم للغاية إذا كنت تحاول التخلص من بعض الأوزان الزائدة. 

النوم الكافي والمريح 

النوم مهم للعديد من جوانب الصحة ، بما في ذلك الوزن. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من النوم يميلون إلى زيادة الوزن ، والتي قد تشمل الدهون في البطن. وبالإضافة إلى النوم لمدة سبع ساعات على الأقل في الليلة ، تأكد من حصولك على نوعية نوم كافية لان الحرمان من النوم مرتبط بزيادة خطر زيادة الوزن. لذا يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم عالي الجودة إذا كنت تخطط لفقدان الوزن وتحسين صحتك. 

أكل السمك الدهني كل أسبوع 

الأسماك الدهنية هي صحية بشكل لا يصدق فهي غنية بالبروتين والدهون التي تحتوي على جودة عالية والتي تحميك من الأمراض. وبعض الأدلة تشير إلى أن دهون أوميغا 3 قد تساعد أيضا في تقليل الدهون الحشوية. وكذلك فان مكملات زيت السمك يمكن أن تقلل بشكل كبير من الدهون في البطن. 

التوقف عن شرب عصير الفاكهة 

على الرغم من أن عصير الفاكهة يوفر الفيتامينات والمعادن ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الصودا والمشروبات المحلاة الأخرى. وشرب كميات كبيرة قد يحمل نفس خطر زيادة الدهون في البطن. وللمساعدة في تقليل الدهون الزائدة في البطن ، استبدل عصير الفاكهة بالماء أو الشاي المثلج غير المحلى أو الماء الفوار مع إسفين من الليمون أو الجير. 

أضيفي خل التفاح إلى حميتك 

شرب خل عصير التفاح له فوائد صحية رائعة ، بما في ذلك خفض مستويات السكر في الدم. أنه يحتوي على حمض الخليك ، والذي يحد من تخزين الدهون في البطن. ومع ذلك ، تأكد من تخفيفه بالماء ، لأن الخل غير المخفف يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا على أسنانك. 

الصيام المتقطع وتقليل الاكل 

الصيام المتقطع مشهور جدًا لفقدان الوزن. حيث ان الصيام المتقطع هو نمط الأكل الذي يتناوب بين فترات الأكل والصيام. وتشير الدراسات إلى أنها قد تكون واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن والدهون في البطن. 

شرب الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر هو مشروب صحي بشكل استثنائي . أنه يحتوي على مادة الكافيين المضاد للأكسدة ، ويعزز عملية الأيض. وشرب الشاي الأخضر بانتظام يرتبط بفقدان الوزن ، ولا يكون فعالًا الا مع ممارسة الرياضة. 

تغيير نمط حياتك والجمع بين أساليب مختلفة 

مجرد القيام بأحد العناصر الموجودة في هذه القائمة لن يكون له تأثير كبير من تلقاء نفسه. إذا كنت تريد نتائج جيدة ، فأنت بحاجة إلى الجمع بين الطرق المختلفة التي أثبتت فعاليتها. ومن المثير للاهتمام أن العديد من هذه الأشياء ترتبط عمومًا بالأكل الصحي وأسلوب حياة صحي بشكل عام . لذلك ، فإن تغيير نمط حياتك على المدى الطويل هو مفتاح فقدان الدهون في البطن. فعندما تكون لديك عادات صحية وتناول طعامًا حقيقيًا ، فإن فقدان الدهون شيء مؤكد.


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©