مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

ما هو فيروس كورونا الجديد؟

ما هو فيروس كورونا الجديد؟
ما هو فيروس كورونا الجديد؟

ما هو فيروس كورونا؟ 

فيروس كورونا هو واحد من مجموعة كبيرة من الفيروسات والتي تسبب الامراض في الحيوانات، ويمكن أيضا أن تسبب الامراض لدى البشر. وسميت بهذا الاسم "كورونا" بسبب شكل الفيروس في المجهر الإلكتروني والذي يكون شبيه بالتاج. درجة الإصابة في البشر يمكن أن تكون خفيفة مثل البرد، ويمكن أن تصل إلى الأمراض ذات الأعراض الشديدة التي تؤثر على الرئتين وتؤدي إلى فشل أعضاء متعددة مثل الأمراض القلبية والتنفسية الصعبة . 

كيف يصيب الفيروس البشر؟ 

الغالبية العظمى من المرضى المصابين بهذا المرض او الفايروس يمكن ان يكونوا زاروا سوق الحيوانات والأطعمة البحرية في ووهان مصدر الفايروس الاول. لان الاعتقاد الأكبر هو أن الفيروس قد ينتقل من الحيوانات إلى البشر. وفي الحقيقة لم يتم التعرف على أي حيوان بالضبط يكون سبب نقل الفيروس حتى الآن، لكن على الأرجح فان الحيوان الأكثر احتمالية لنقل المرض او يكون مصدرا للمرض هو بين الافعى والخفاش. 

ما هي أعراض المرض؟ 

علامات المرض الناجمة عن فيروس كورونا الجديد تشبه أعراض الأنفلونزا كالحمى والسعال وضيق التنفس وغيرها. ولا يمكن التمييز بين الإصابة بفيروس كورونا الجديد وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. ولكن الأهم هو ان هذا المرض يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب الرئوي الحاد ، وفشل الكلى وحتى الموت. 

ما هو فيروس كورونا الجديد؟
ما هو فيروس كورونا الجديد؟


هل هناك علاج لفيروس كورونا؟ 

لا يوجد علاج محدد لفيروس كورونا لغاية الان. والعلاج المقدم للمرضى حاليا هو العلاج الذي يدعم ويقوي المناعة لمقارعة الفيروس قدر المستطاع ويتم إعطاؤه وفقًا للحالة السريرية للمريض.

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©