مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

فوائد عجيبة للقرنفل ! القرنفل نعمة من الله

فوائد عجيبة للقرنفل ! القرنفل نعمة من الله
فوائد عجيبة للقرنفل ! القرنفل نعمة من الله

فوائد عجيبة للقرنفل ! القرنفل نعمة من الله


في هذا المقال ان شاء الله سوف نتحدث الى الفوائد العجيبة للقرنفل ، حيث يحتوي القرنفل على العناصر الغذائية والبروتين والألياف الغذائية وهو غني بالمعادن مثل الكِالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. كما أنه مصدر للفيتامينات C، D. E،K، B6،B12 ويحتوي على الريبوفلافين، النياسين، الثيامين، وحمض الفوليك.

ويمكن تلخيص فوائده كالتالي : 

علاج للألم في الأسنان:

ربما هذه هي الحقيقة الأكثر شيوعا عن القرنفل اليوم. هذا هو السبب في أن العديد من إعلانات معجون الأسنان تدور حول هذا الموضوع.

القرنفل رائع لصحة الفم بطريقتين:


  1. يحتوي على مكونات مثل kaempferol وحمض oleanolic التي تحارب الالتهابات عن طريق الفم.
  2. يعمل كمسكن جيد أو مسكن للألم. في الحقيقة ان زيت القرنفل هو المكون الأساسي للعديد من علاجات اوجاع الاسنان.

يستخدم في الطهي :

يتم استخدام القرنفل في الطهي لرائحته الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، فهو جيد للغاية لعملية الهضم لأنه يحفز إفراز الإنزيمات الهاضمة. أنه يقلل أيضا انتفاخ البطن، والتهيج في المعدة، وعسر الهضم، والغثيان.

مضاد للميكروبات:

 فهو يمكن أن يساعد في مكافحة الأمراض الخطيرة مثل الكِوليرا والتي تحدث بسبب بكتيريا ضمة الكوليرا التي غالباً ما تهاجم الأمعاء الدقيقة مما يؤدي إلى الإسهال الموهن والمهدِّد للحياة. الأيوجينول في القرنفل يحارب ويزيل الطفيليات والبكتيريا التي تسبب الإسهال.

تعزيز نظام المناعة

 القرنفل مضاد للميكروبات حيث أن هذا التوابل يحافظ على عدم انتقال العدوى. مبدأ الوقاية خير من العلاج له علاقة بالحفاظ على الصحة وتعزيز الحصانة.

القرنفل لكبد صحي

 وقد أظهرت الدراسات أن الأوجينول في القرنفل مفيد للكِبد الدهني، ويوقف أيضا تليف الكِبد الذي قد يتقدم إلى (السرطان).

يمكن للقرنفل مكافحة السرطان 

حيث تثبت الدراسات أن التسريب المائي للقرنفل له القدرة على وقف انتشار الخلايا السرطانية عن طريق التسبب في موت الخلايا ذات الحمض النووي الخاطئ.

لمرضى السكري

استخدام واحد أو اثنين من القرنفل يوميا للحفاظ على مرض السكري كما ان المركبات الموجودة في القرنفل تساعد على زيادة كفاءة الانسولين.

لصحة القلب 

مركبات القرنفل جيدة لصحة القلب حيث يعمل القرنفل على تنظيم الشحوم الثلاثية (أو الدهون في الدم)، الكِولسترول الضار (LDL) والكِولسترول الكِلي في الدم. وهي أيضًا مضادات تخثر جيدة وتساعد على منع تجلط الدم.

لصحة العظام 

يُعد القرنفل جيدًا للحفاظ على صحة العظام لأنها غنية بالمنغنيز وفيتامين K. تغطي ملعقتان صغيرتان من القرنفل 60٪ للمنغنيز.




الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©