مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

اعراض وعلامات الحمل

اعراض وعلامات الحمل
اعراض وعلامات الحمل

اعراض وعلامات الحمل

يعتبر موضوع اعراض او علامات الحمل موضوع جدا مهم وتبحث عنه اغلب السيدات وخصوصا المتزوجات حديثا ، في هذا المقال ان شاء الله سوف نتطرق الى اهم الاعراض والعلامات التي تحدث في بداية الحمل . 

من اهم اعراض الحمل هي : 

  1. تأخير في نزول الحيض او الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي بأسبوعين، ويعتبر هو التنبيه والعارض الأول للحمل. 
  2. التغيرات التي تحدث للثدي في بداية الحمل؛ حيث تكون الهالة أكبر ولونها أغمق. 
  3. التقيؤ والغثيان في بداية الحمل وخصوصا في الصباح أو عند النهوض من الفراش أو عند المشي. 
  4. الشعور بوخز وحكة خفيفة في جلد الثدي وخصوصا حول الحلمة وهذا بسبب زيادة كمية الدم في الثدي. 
  5. كثرة التبول عن غير العادة. 
  6. ارتفاع في درجة حرارة الجسم عن معدلها الطبيعي. 
  7. التوحم او ما يسمى بالوحم حيث تشتاق المرأة الحامل وتشتهي بعض انواع الأطعمة وتكره أطعمة أخرى. 
  8. القلق والمزاجية الزائدة. 
  9. النوم الكثير . 
  10. ألام في الثديين. 
  11. بقع الدم التي تظهر على الجلد. 
ومن الممكن أن تشعر المرأة بجميع هذه العلامات والأعراض ومع ذلك لا تكون حامل والسبب يعود الى أن حملها هذا له جذور نفسية كأن تكون لها الرغبة في الحمل أو شديدة الخوف منه. 

اختبارات الحمل 

عندما تنغرس البويضة الملقحة في الرحم يتكون هرمون يساعد على نمو الجنين وانغراسه، ويخرج هذا الهرمون من الجسم عن طريق البول ويمكن اكتشافه إذا وجد في البول بتركيز كاف بواسطة المواد الكيماوية المستخدمة في اختبارات الحمل. 

اختبار الحمل في المنزل 

قد يكون اختبار الحمل المنزلي هو الحل الافضل للتأكد من الحمل او عدمه لكن يجب الانتظار حتى اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية لأن هذا الاختبار لا يمكن له ان يثبت وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية. 
واختبار الحمل المنزلي هو عبارة عن جهاز صغير متوفر في الصيدليات ، يقوم بالكشف عن هرمون الحمل HCG والذي يظهر في أول أيام الحمل ، و هذا الاختبار تصل دقته الى 99% . ان فشل بعض اختبارات الحمل المنزلية هو بسبب إجراؤه في مرحلة مبكرة جدا من الحمل بحيث لا يحتوي البول على كمية كافية من الهرمون. 

اختبار الحمل البولي في المختبر 

يتم إجراء اختبار الحمل البولي في العيادة أو المختبر. ويكتشف الهرمون في البول بدقة عالية جدا قد تصل إلى 100% ويمكن من خلاله اكتشاف أي نسبة من الهرمون وفي وقت مبكر من الحمل. 

اختبارات الدم المخبرية 

يمكن لاختبارات الحمل عن طريق الدم أن تكتشف الهرمون بدقة عالية تبلغ 100% وفي وقت مبكر جدا وكذلك يمكن لهذا الاختبار ان يساعد على تحديد موعد الحمل عن طريق قياس مقدار الهرمون. 


بعد الاختبار البولي في المنزل او اختبار الدم في المختبر وتكررت نتائج الحمل السلبية مع استمرار انقطاع الدورة الشهرية فهنا يجب على المرأة أن تستشير الطبيب وذلك لتجنب حدوث حمل خارج الرحم.


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©