مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

أعراض لسرطان الثدي لا تعرفها اغلب النساء! اهم اعراض سرطان الثدي

أعراض لسرطان الثدي لا تعرفها كل النساء! من اهم اعراض سرطان الثدي
أعراض لسرطان الثدي لا تعرفها كل النساء! من اهم اعراض سرطان الثدي

أعراض لسرطان الثدي لا تعرفها اغلب النساء! اهم اعراض سرطان الثدي

سرطان الثدي هو من اكثر الامراض انتشارا بين النساء في وقتنا الحاضر ولعل من اهم أسباب انتشاره هو عدم وجود ثقافة طبية عند كل النساء وعدم وجود دراية كافية لأعراضه او مسبباته لذا فان بعض النساء قد يصيبها المرض في وقت مبكر جدا ويمكن علاجه لكِن للأسف لا تعرف ذلك الا بعد فوات الأوان، لذا عزيزتي يجب الاحتياط والحذر وذلك بان تعرفي اكثر عن سرطان الثدي وعن مسبباته واعراضه ... ولذلك فسوف نقدم لكِ بعض هذه الاعراض والتي لا تعرفها اغلب النساء:

ومن اهم هذه الاعراض هي :

ظهور بقع جلدية ونمش وكدمات حمراء

ان من اعراض سرطان الثدي هو ظهور بقع جلدية او كدمات حمراء وهنا يجب ان تلاحظي هذه البقع إذا كانت مصحوبة بنمش يظهر سريعا فهو من اعراض نوع من أخطر أنواع سرطان الثدي لذا يجب استشارة الطبيب فورا قبل فوات الأوان.

افرازات غير طبيعية من الحلمة

في حالة ظهور افرازات غير عادية للثدي او افرازات شفافة او ربما تكون لونها لون الدم ومصاحبة لورم في الثدي فهذا يتطلب استشارة الطبيب فورا.

تهيج وحكة في الجلد

هناك أسباب عديدة لتهيج الجلد وهي معلومة وعادية مثل ضيق حمالة الصدر او بسبب الحساسية او لأسباب أخرى لكِن ربما يكون تهيج الجلد والحكة سبب لسرطان الثدي وخصوصا اذا كان مصحوبا بتورم وهذا في حالة عدم وجود أي سبب اخر معلوم فهنا حاولي استشارة الطبيب تحرزا من سرطان الثدي.

تغيير مكان الحلمة او تغير شكل ولون الحلمة

في حالة تغير مكان الحلمة لليمين او اليسار او لاحظتي تغير في لونها بصورة مفاجئة او لاحظتي ظهور تسننات على سطح الثدي فهذه اعراض لسرطان الثدي ويمكن أيضا ان يحدث تغير واضح في حجم او شكل أحد الثديين وهذا الاختلاف واضح فهو أيضا عارض خطر.

الآم في الصّدر أو الإبط

في حالة وجود الم في الصدر او أحد الابطين مع وجود ورم وانتفاخ واضح واستمرت لفترة معينة فهذا يستوجب استشارة الطبيب فورا.

اختلاف بين الثديين في الملمس

من الاعراض لسرطان الثدي هي تسطح وجفاف في الثدي وبذلك يحدث فرق في الملمس بين الثديين





الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©