مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

10 حقائق رائعة عن السرطان

10 حقائق رائعة عن السرطان

10 حقائق رائعة عن السرطان 

تعريف السرطان

السرطان عبارة عن مجموعة متغيرة بشكل لا يصدق من الأمراض، وهو نمو خطير للخلايا ، وعلى الرغم من الكم الهائل من الأبحاث ، لا يزال غير مفهوم بشكل جيد. حيث تم ربط عشرات العوامل بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان ، بما في ذلك العوامل الوراثية والسمنة والتعرض للإشعاع والتدخين وتعاطي الكحول. ولا يزال هناك المزيد من العوامل التي تساعد في الوقاية من السرطان ، مثل ممارسة الرياضة ، وشرب القهوة ، وتناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات. 
العديد من الدراسات الطبية غير صحيحة وذات جدوى تجاري فقط ، وأي أمل في علاج فعال ما زال بعيد المنال في المستقبل بحيث لا يمكن تصوره. 

ومن الحقائق الغريبة هي :

10- الشذوذ الجنسي 

10 حقائق رائعة عن السرطان

نحن نعلم جيدًا أنه حتى أكثر التشوهات الدقيقة لأدمغتنا يمكن أن تغير كل جانب من جوانب وجودنا. يمكن أن يتسبب سرطان الدماغ (الأورام التي تنمو داخل الجمجمة) في مجموعة واسعة من التأثيرات المختلفة حسب حجمها وموقعها. يمكن أن تؤدي الأورام التي تنمو بالقرب من الغدة النخامية إلى نمو غير منضبط ، في حين أن الأورام الموجودة في الفص الجبهي يمكن أن تسبب فقدان الذاكرة والاكتئاب وحتى نوبات من العنف وغيرها من السلوكيات السيئة . 
كان أحد مرضى السرطان وهو رجل متزوج يبلغ من العمر 40 عامًا ولديه ميول طبيعية ، وأصبح فجأة مهووسًا بالجنس - لا سيما الاعتداء الجنسي على الأطفال. بدأ في استخدام الإنترنت للبحث عن مواد إباحية للأطفال ومرافقة البغايا. والأسوأ من ذلك أنه كان يعمل مدرسًا. 
بعد أن اكتشفت زوجة الرجل أنشطته الشريرة ، شعرت بالخوف منه وطردته من المنزل. وقد أدين بالتحرش بطفل وأُجبر على المشاركة في برنامج Sexaholics المكون من 12 خطوة بدلاً من السجن. لسوء الحظ ، حاول ضرب عضوات المجموعة وطُرد. قبل أن يتم وضعه في السجن مباشرة ، دخل إلى المستشفى مصابًا بصداع بعد ذلك بوقت قصير ، ومن خلال التصوير بالرنين المغناطيسي تم الكشف عن ورم بحجم بيضة تنمو في الفص الأيمن من قشرة الفص الجبهي. 
تمت إزالة الورم السرطاني ، وذهبت رغباته الشريرة ، وعاد إلى المنزل. ومع ذلك ، بعد سبعة أشهر ، بدأ ينتكس إلى سلوكه القديم. وكشف مسح آخر أن ورم السرطان قد عاد. وتمت إزالته مرة أخرى ، وعاد مرة أخرى إلى طبيعته. من الواضح أن الآثار المترتبة على هذه الأورام السرطانية يمكن ان تؤثر على سلوكيات الانسان المصاب. 


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اقرا ايضا:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------

9- شياطين تسمانيا 

10 حقائق رائعة عن السرطان

مثل البشر ، العديد من الحيوانات تعاني من السرطان. الشكل المخيف والمميت بشكل خاص هو مرض ورم الوجه الشيطاني (DTFD) الذي يقضي بسرعة على شيطان تسمانيا. تم اكتشاف السرطان لأول مرة في عام 1996 ، وهو ينتشر عندما تعض الشياطين بعضها البعض ويتقاتلون على الطعام وامتيازات التزاوج. تظهر الأورام على الرأس والوجه ، ثم تنتقل في جميع أنحاء الجسم. 
لا يتعرف جهاز المناعة لدى الشيطان على السرطان كعامل أجنبي ولا يفعل شيئًا لمكافحته ؛ المرض قاتل بنسبة 100٪. يعتقد العلماء أنه إذا لم يتم العثور على علاج ، فإن شيطان تسمانيا سينقرض فعليًا بحلول عام 2035. وقد انخفض عدد هذه الحيوانات بنسبة 70 في المائة منذ عام 1996 . ويعمل الباحثون بشكل محموم لإنقاذ هذا الحيوان . 

8- الاقزام 

10 حقائق رائعة عن السرطان

هناك العديد من أشكال التقزم. تم الإبلاغ عن واحدة من أندرها لأول مرة في عام 1966 في دولة الإكوادور بأمريكا الجنوبية. تسمى متلازمة لارون ، وهي حالة فريدة للغاية. 
بينما يحدث التقزم عادة بسبب نقص هرمونات النمو ، فإن مرضى لارون لديهم مستويات طبيعية. ومع ذلك ، فإنهم يمتلكون طفرة جينية تؤدي إلى فشل أجسامهم في الاستجابة للهرمونات. 
في حين أن العيش كقزم في عالم من الأشخاص متوسطي الحجم له عيوبه بالتأكيد ، فإن متلازمة لارون تأتي بفائدة غير عادية، حيث أن نفس الآلية الخلوية التي تحافظ على الأقزام صغيرة تحميهم أيضًا من الأمراض المرتبطة بالعمر. 
أشارت دراسة أجريت على 99 شخصًا مصابًا بالمتلازمة إلى عدم حدوث إصابات بداء السكري وحالة واحدة فقط من السرطان. 

7- مثلث الموت 

10 حقائق رائعة عن السرطان

كلما تم استخدام مصطلح "مثلث" للإشارة إلى أي مكان يؤدي إلى الكثير من المآسي ، ولا يختلف هذا عن مثلث الموت الإيطالي. حيث تقع في مقاطعة كامبانيا ، تشكل نقاط المثلث مدن Acerra و Nola و Marigliano. وتكون هذه المناطق عبارة عن مناطق لإدارة النفايات ، والتخلص من المنتجات الثانوية السامة التي أنشأتها الشركات الصناعية الإيطالية مقابل جزء بسيط من تكلفة إزالتها بشكل احترافي. يتم إلقاء النفايات في الآبار ، ودفنها في حفر ضحلة حيث تتسرب إلى التربة ، وتخزن في المستودعات ، وتصب في الأنهار. وهناك الآلاف من مكبات النفايات غير القانونية المنتشرة في جميع أنحاء الريف. 
إن تداعيات هذا العمل المشؤوم مدمرة. أولئك الذين يعيشون داخل هذا المثلث يعانون من السرطان ، مع أكثر من ضعف معدل الإصابة بسرطان الكبد من أولئك الذين يعيشون في بقية إيطاليا ، ومستويات مرتفعة بشكل كبير في جميع الأنواع الأخرى من السرطان ، بما في ذلك سرطان الدم . ويبدو أن الشباب يتأثرون بشكل خاص ، حيث يظهر على الأشخاص في العشرينات والثلاثينيات من العمر أنواع السرطانات التي يعاني منها عادة كبار السن في أجزاء أخرى من العالم. 


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اقرا ايضا:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------

6- المسخ او التشوهات 

10 حقائق رائعة عن السرطان

السرطان بتعريفه مرعب ، والأورام المسخية أو الأكياس الجلدية ، التي يعتقد أنها خلقية (موجودة عند الولادة) ، تأتي من سرطان البويضة الأنثوية. على الرغم من عدم إخصابها ، إلا أن السرطان يتسبب في نموها لبعض الخصائص البشرية. على الرغم من أن هذه الزيادات حميدة عادةً ، إلا أنها قد تكون مروعة. تم اكتشاف التراتومة مع نمو الشعر والأسنان والأظافر والغدد العرقية في الداخل . 
تم العثور على المزيد من الزيادات الغريبة التي تتميز بالعيون والأطراف وحتى الهياكل المشوهة للجنين. في عام 2008 ، اكتشف الاطباء اكتشافًا مروعًا بعد أن أظهر التصوير بالرنين المغناطيسي وجود خلل في دماغ احد الأطفال الجدد. وكشفت الجراحة عن نمو في الداخل ، يُعتقد أنه ورم ، ظهر فيه قدم صغيرة وبداية قدم أخرى وفخذ ويد. 

5- تصوير فلاش 

10 حقائق رائعة عن السرطان

في السنوات التي سبقت التصوير الرقمي ، كانت العين الحمراء هي لعنة المصورين الهواة. من المحتمل أن تكون ألبومات الصور من طفولتك مليئة بلقطات لك وعيناك متوهجة مثل الشيطان (تكون العين الحمراء أكثر وضوحًا عند الأطفال). التأثير ناتج عن مرور الضوء من وميض الكاميرا عبر العين ثم انعكاسه للخلف . اللون الأحمر يأتي من الدم. الغريب أن إحدى علامات سرطان الأطفال تسمى الورم الأرومي الشبكي هو عندما تظهر إحدى العينين في الصورة باللون الأحمر والأخرى طبيعية. 
ويرجع ذلك إلى ورم ينمو داخل العين يحجب الضوء ولا يسمح له بالانعكاس بشكل طبيعي. في حين أن هناك العديد من العلاجات المتاحة ، غالبًا ما يلزم استئصال كامل (إزالة العين). 


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اقرا ايضا:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------

4- منطمة سوزان جي كومن من أجل العلاج 

10 حقائق رائعة عن السرطان

Susan G. Komen for the Cure هي أكبر منظمة لسرطان الثدي في الولايات المتحدة ، وربما اشتهرت بشعارها الشريطي الوردي. على الرغم من أن المؤسسة الخيرية قد فعلت الكثير من الخير ، إلا أنها أثارت أيضًا قدرًا كبيرًا من الجدل. 
أحد المخططات التي يستخدمونها يسمى "pinkwashing" ، مما يسمح للرعاة (مثل Yoplait و Ford و American Express) باستخدام شعارهم كأداة تسويقية مقابل التبرعات. 
كما قاموا بعدة خطوات غير حكيمة لأسباب سياسية مشبوهة. في عام 2012 ، أوقفوا تمويلهم لتصوير الثدي بالأشعة السينية المخططة. 
وفي سياق مماثل مؤيد للحياة ، سحبت Komen ملايين التمويل من مستشفيات مثل كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز والمركز الطبي بجامعة كانساس ، التي كانت تجري أبحاثًا حول الخلايا الجذعية الجنينية. وتحدثت كارين هاندل ، نائبة رئيس السياسة العامة في كومن ، المؤيدة للحياة بقوة ، ضد أبحاث الخلايا الجذعية الجنينية ، لكنها قالت إنها تدعم أبحاث الخلايا الجذعية البالغة. 
كما تعرضوا لانتقادات بسبب كيفية إنفاق أموال تبرعاتهم. على سبيل المثال ، تحصل نانسي برينكر ، الرئيسة التنفيذية لشركة كومن ، على 684 ألف دولار سنويًا ، وهو راتب باهظ نظرًا لإيرادات المنظمة. 

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اقرا ايضا:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------

3- وارن زيفون 

10 حقائق رائعة عن السرطان

كان وارن زيفون عبقريًا في موسيقى الروك أند رول، في عام 2002 ، تم تشخيص زيفون بأنه مصاب بورم الظهارة المتوسطة الصفاقي ، وهو سرطان في البطن متعلق بالأسبستوس. كانت الحالة غير اعتيادية ، ورفض Zevon العلاج الكيميائي ، معتقدًا أنه سيجعله مريضًا جدًا لتحقيق حلمه في تسجيل ألبوم واحد نهائي. عندما تم الإعلان عن تشخيصه بمرض السرطان النهائي ، أخبر المراسلين أنه كان يأمل فقط في العيش لفترة كافية لمشاهدة فيلم جيمس بوند التالي . لم يستمتع وارن زيفون بالفيلم فحسب ، بل انتصر على مرض السرطان وعاش لفترة كافية لرؤية حفيديه التوأمين اللذان ولدا مؤخرا. 

2- السجائر الإلكترونية 

10 حقائق رائعة عن السرطان

على الرغم من أن فكرة السجائر الإلكترونية كانت موجودة على الأقل منذ أوائل الستينيات ، إلا أن شعبيتها انتشرت في عام 2012. لا تزال البلدان في جميع أنحاء العالم تتصارع مع الآثار المترتبة على هذا الجهاز. سواء تصنفه على أنه تبغ أو منتج طبي ، سواء كان ينبغي يكون قانونيًا لاستخدامه ، أو ما إذا كان يجب أن يتمكن القاصرون من شرائه. في الولايات المتحدة ، تختلف القوانين بشكل كبير من ولاية إلى أخرى . يقوم معظم مصنعي السجائر الإلكترونية بتسويق منتجاتهم ليس كنقطة انطلاق للإقلاع مثل علكة أو لاصقات النيكوتين ، بل كبديل للسجائر التقليدية. 
تعمل السجائر الإلكترونية باستخدام عنصر تسخين لتبخير سائل يحتوي على النيكوتين. يتبنى المستخدمون الفوائد الصحية ، لكن دراسة حديثة نُشرت في مجلة National Consumer Institute في فرنسا تدعي أن بعض السجائر الإلكترونية تحتوي على مستويات مماثلة من المواد المسرطنة للسجائر العادية ، والتي تحتوي على مكونات مبهجة مسببة للسرطان مثل الفورمالديهايد والأكرولين . ومع ذلك ، ستكون هناك حاجة لدراسات أكبر وطويلة المدى لتحديد مدى خطورة السجائر الإلكترونية بالضبط ومدى ارتباطها بمرض السرطان حقًا. 

1- مايكل دوغلاس 

10 حقائق رائعة عن السرطان

مايكل دوغلاس ممثل مخضرم ربما اشتهر بدوره في دور جوردون جيكو في وول ستريت . في أغسطس 2010 ، اندلعت الأخبار المؤسفة أن دوغلاس قد تم تشخيصه بسرطان الحلق في المرحلة الرابعة. وعزا البلاء في البداية إلى قسوة العيش وسنوات من الشرب والتدخين. كان ابنه الأكبر قد حُكم عليه للتو بالسجن الفيدرالي لبيعه الكريستال ، وكان الممثل يعاني من الإجهاد. على الرغم من التكهنات القاتمة ، أرسله العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي إلى حالة هدوء. ثم جلس لإجراء مقابلة مع المراسل زان بروكس من صحيفة الجارديان البريطانية . 
خلال المقابلة ، تطرق إلى مواضيع مختلفة ، ولكن عندما تم التطرق إلى موضوع مرضه ، قال إنه "دون الرغبة في التحديد ، فإن هذا السرطان بالذات سببه فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) (فيروس الورم الحليمي البشري) الذي يأتي في الواقع من الجنس ". 
يمكن أن يتسبب مرض HPV الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، والذي قد يظهر على شكل ثآليل تناسلية أو قد يكون بدون أعراض تمامًا ، في الإصابة بسرطان عنق الرحم والشرج والقضيب والفرج والمهبل. عندما يكون هناك اتصال بالفم والأعضاء التناسلية ، يمكن أن يسبب سرطان الرقبة. 
تنص المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على أن ما يقرب من 60 بالمائة من سرطان الفم والبلعوم - سرطان الحلق واللوزتين واللسان - سببه فيروس الورم الحليمي البشري. يتم الإبلاغ عن ما يقل قليلاً عن 12000 حالة من حالات سرطان الرقبة المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري سنويًا. لسوء الحظ ، قد يكون اختبار فيروس الورم الحليمي البشري صعبًا للغاية ، ولكن تم تطوير اللقاحات مؤخرًا لكل من النساء والرجال. 



وفي الختام .. نسأل الله تعالى ان يجنبنا الامراض والاسقام وان يشفي ويعافي كل مريض، انه ولي ذلك والقادر عليه. 



--------------------------------------------------------------------------------------------------------

يمكنكم البحث والاطلاع على مزيد من المواضيع المهمة من هنا:





الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الجنان 2019 ©